أخبار

داعياً الساسة اللبنانيين إلى عمل ما يلزم لإنقاذ الدولة

وزير الخارجية السعودي: تصريحات وهبه لا تمثل الشعب اللبناني

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود هيمنة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: حمل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود هيمنة "حزب الله" ومنظومته السياسية على القرار في بيروت، مسؤولية الآلام التي يتعرض لها لبنان.

واعتبر في حديث مع قناة "العربية" أن التصريحات المسيئة للخليج التي أدلى بها وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه لا تمثل الشعب اللبناني، إلا أن على الدولة أن تجد الطريقة المناسبة لـ"إنقاذ نفسها".

وأكد الوزير السعودي أن تصريحات وهبه التي أثارت اللغظ "غير دبلوماسية، بل هي تصريحات عنصرية لا تعبر أبداً عن الشعب اللبناني العزيز المحترم الذي تربطنا فيه علاقات أخوة قوية".

وأعرب بن فرحان، عن أسف بلاده لصدور مثل تلك التصريحات المسيئة من "شخص يفترض به أن يمثل الدولة اللبنانية والخارجية اللبنانية، أما نحن فنتمنى كل خير للبنان وحريصون على مستقبله، لكن على لبنان أن يجد السبيل لإنقاذ نفسه".

ودعا الساسة اللبنانيين إلى عمل ما يلزم "لإصلاح البلد للخروج به إلى الأفضل"، مبدياً أسفه لأن في لبنان مقومات كبيرة للنجاح، "لكن، يقف في طريق ذلك المنظومة السياسية الموجودة، وبالذات هيمنة حزب الله على القرار السياسي فيه وتعطيله أي إصلاح حقيقي يمكن أن يحقق للدولة مستقبلاً واعداً وزاهراً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف