أخبار

الألمان يريدون سحبها من بلادهم

100 قنبلة نووية أميركية في أوروبا وتركيا

صورة من الأرشيف لسلاح أميركي استراتيجي في قاعدة أفيانو الجوية بإيطاليا
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: سلطت دراسة أوروبية الضوء على الأسلحة النووية التي تخزنها الولايات المتحدة في قواعدها العسكرية على أراضي أوروبا وتركيا.

فقد قالت دراسة أجراها معهد قضايا السلام والسياسات الأمنية بجامعة هامبورغ الألمانية إن قاعدة بيوخل في راينلاند بفالتس غربي ألمانيا تضم 20 قنبلة نووية أميركية، فيما تخزن واشنطن 20 قنبلة في كلاينيه بروغل ببلجيكا وفولكل بهولندا وقاعدة إنجرليك بتركيا، و20 قنبلة في قاعدتي أفيانو وغيدي توري بإيطاليا.

وبحسب الدراسة، يبلغ العدد الإجمالي للقنابل النووية في القواعد الأميركية غي أوروبا وتركيا نحو 100 قنبلة.

أضافت هذه الدراسة أن السلطات الألمانية لم تعلق رسميا على وجود أسلحة نووية على أراضي البلاد، علمًا أن أحزاب المعارضة الألمانية طالبت أكثر من مرة بنزع الأسلحة النووية الأميركية من أراضي ألمانيا.

وقد أفاد عدد من استطلاعات الرأي بأن أغلبية الألمان يؤيدون سحب الأسلحة النووية الأميركية من بلادهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النووي ليس المقصود به السلاح فقط ،،، الا عنــــد الاغبياء ..
عدنان احسان- امريكا -

التهديد ابلسلاح النووي ،، ينطبق عليه المثل ..... كـــــــــذبوا الكذبه وصدقوها ،،، وحتي التخزين له معاييــــــر / ويمكن الصواريخ ديكورات ... واسرائيل تملك اكثر من هذا الرقـــــم بكثير ،،، واصبحت عبئا عليها .. ويكلفا الملاين للصيانه ،،رتدفع امريكا نفقات الصيانه ،،، يعني اليهود ليسو بحاجه لاسطوره / هيرما جدو،/// ،، والمسيحيين ليسوا بحاجه لعوده المسيح - ولا المسلمين ،، لخرافه المهدي المنتظر ،،،