أخبار

طالب ببدء عملية "المصالحة والتئام الجروح"

فضيحة المدرسة الكندية: البابا "متألم" ولا يعتذر

البابا فرنسيس
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: أعرّب البابا فرنسيس عن "ألمه" بعد العثور على رفات 215 طفلًا في أرض تابعة لمدرسة داخلية سابقة في كندا تديرها الكنيسة لدمج السكان الأصليين، لكنّه لم يذهب حد تقديم اعتذار طالب به كثيرون بشأن الفضيحة.

وقال خلال صلاة الأحد في ساحة القديس بطرس، "أتابع بألم الأخبار الآتية من كندا بشأن العثور الصادم على رفات 215 طفلًا. انضم إلى الأساقفة الكنديين والكنيسة الكاثوليكية بأكملها في كندا للتعبير عن تضامني مع الشعب الذي يعيش صدمة بسبب هذا الخبر".

ودعا البابا القادة السياسيين والدينيين في كندا للعمل سويًا لإلقاء الضوء على هذه المسألة المؤسفة، وبدء عملية "المصالحة والتئام الجروح".

أثار العثور على رفات الأطفال الشهر الماضي صدمة واسعة في المجتمع الكندي.

حضّ خبراء الأمم المتحدة اوتاوا والفاتيكان على إجراء تحقيقات سريعة وشاملة في المسألة.

قدّم أسقف فانكوفر ميشيل ميلر، الأربعاء، اعتذارًا في بيان نيابة عن الكنيسة. لكنّ هناك دعوات متزايدة بعضها جاءت من وزراء في الحكومة الكندية لكي يقدم البابا نفسه اعتذارًا.

ترودو يُطالب الكنيسة الكاثوليكية تحمل مسؤولية

وكان جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، قد طالب ،الجمعة، الكنيسة الكاثوليكية بتحمل مسؤولية دورها في حدوث الوفيات في مدرسة كاملوبس الداخلية في مقاطعة كولومبيا البريطانية، وتعهد باتخاذ "اجراءات ملموسة" من الحكومة وحض الكاثوليك في كندا على التوضيح للكنيسة أنهم يتوقعون تعاونها الكامل في المسألة أيضًا.

وأوضح "قبل أن نضطر لمقاضاة الكنيسة الكاثوليكية في المحاكم، آمل بأن يفهم القادة الدينيون أن عليهم الانخراط في الأمر".

وكانت مدرسة كاملوبس الداخلية للهنود الأكبر من بين 139 مدرسة داخلية أنشئت أواخر القرن التاسع عشر، وتتّسع لـ 500 تلميذ وتلميذة.

وأدارت الكنيسة الكاثوليكية المدرسة نيابة عن الحكومة الكندية بين عامي 1890 و1969، قبل أن تديرها اوتاوا وتغلقها بعد ذلك بعقد.

وأُجبر نحو 150 ألف فتى وفتاة من السكّان الأصليين على التسجيل في هذه المدارس، حيث تعرّضوا لإساءات جسدية واعتداءات جنسية وتم تجريدهم من ثقافتهم ولغتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسيحية شر مطلق
متابع -

تاريخ المسيحية هو تاريخ ابادة البشرية ، يبدو ان المسيحيين حولوا آلام مسيحهم الي سادية. قتل وتعذيب للبشر حتى الاطفال منهم ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

الى الغبى منه فيه وبالعكس
فول على طول -

الموقع والقراء والعقلاء يهزأون من الادعاءات والبذاءات والشتائم والاتهامات .. عليك أن تأتى بالدليل على ما تقوله من نصوص الكتاب المقدس كما نفعل نحن معكم والا سوف يعتبرونك مجنون أو مهرج على أكثر تقدير . تحياتى . بكل الصدق وأنا أولهم نطالب بالتحقيق فى هذا الخبر ومن المسئول عن موت هؤلاء الأطفال ويجب محاكمتهم فورا ...

جرائم المسيحيين ضد الانسانية من وثائق آباءكم
ردا علي الشتام اللئيم منو وفيه -

المسيحية و السيف…وثائق المطران بارتولومي دي لاس كازاس عن ابادة هنود القارة الامريكية على ايدي المسيحيين الاسبان ، لاَ تَظُنٌّوا أَنِّي جِئتُ لأُرسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرضِ. مَا جِئتُ لأُرسِيَ سَلاَماً، بَل سَيفاً. يقول المؤرخ الفرنسي الشهير ((مارسيل باتييون)) أن مؤلف كتابنا ((برتولومي دي لاس كازاس)) أهم شخصية في تاريخ القارة الأمريكية بعد مكتشفها ((كر يستوف كولومبوس)) وأنه ربما كان الشخصية التاريخية التي تستأهل الاهتمام في عصر اجتياح المسيحيين الأسبان لهذه البلاد. ولولا هذا المطران الكاهن الثائر على مسيحية عصره وما ارتكبه من فظائع ومذابح في القارة الأمريكية لضاع جزء كبير من تاريخ البشرية. فإذا كان كولومبوس قد اكتشف لنا القارة، فان برتولومي هو الشاهد الوحيد الباقي على أنه كانت في هذه القارة عشرات الملايين من البشر الذين أفناهم الغزاة بوحشية لا يستطيع أن يقف أمامها لا مستنكرا لها، شاكا في إنسانية البشر الذين ارتكبوها)) كانوا يسمون المجازر عقابا وتأديبا لبسط الهيبة وترويع الناس، كانت سياسة الاجتياح المسيحي: أول ما يفعلونه عندما يدخلون قرية أو مدينة هو ارتكاب مجزرة مخيفة فيها..مجزرة ترتجف منها أوصال هذه النعاج المرهفة)).وانه كثيرا ما كان يصف لك القاتل والمبشر في مشهد واحد فلا تعرف من تحزن: أمن مشهد القاتل وهو يذبح ضحيته أو يحرقها أو يطعمها للكلاب، أم من مشهد المبشر الذي تراه خائفا من أن تلفظ الضحية أنفاسها قبل أن يتكرم عليها بالعماد، فيركض إليها لاهثا يجرجر أذيال جبته وغلاظته وثقل دمه لينصرها بعد أن نضج جسدها بالنار أو اغتسلت بدمها، أو التهمت الكلاب نصف أحشائها.إن العقل الجسور والخيال الجموح ليعجزان عن الفهم والإحاطة، فإبادة عشرات الملايين من البشر في فترة لا تتجاوز الخمسين سنة هول لم تأت به كوارث الطبيعة. ثم إن كوارث الطبيعة تقتل بطريقة واحدة. أما المسيحيون الأسبان فكانوا يتفننون ويبتدعون ويتسلون بعذاب البشر وقتلهم. كانوا يجرون الرضيع من بين يدي أمه ويلوحون به في الهواء، ثم يخبطون رأسه بالصخر أو بجذوع الشجر، أو يقذفون به إلى أبعد ما يستطيعون. وإذا جاعت كلابهم قطعوا لها أطراف أول طفل هندي يلقونه، ورموه إلى أشداقها ثم أتبعوها بباقي الجسد. وكانوا يقتلون الطفل ويشوونه من أجل أن يأكلوا لحم كفيه وقدميه قائلين: أنها أشهى لحم الإنسان.

هذه الاخبار المفبركة جزء من مخطط لتشويه سمعة الكنيسة
و ليس مستبعدا ان يكون البابا نفسه متواطيء في هذا المخطط -

المعروف ان الكنيسة الكاثوليكية مخترقة منذ المجمع المسكوني الثاني في ١٩٦٢ و ما ارغام البابا السابق بنديكتوس على تقديم استقالته إلا بسبب انه لم يسير على النهج الذي رسموه له ، واختلق الاعلام الغربي المسيس و المسيطر عليه من قبل اصحاب البنوك ضجة كبيرة بعد اقتباس البابا لقول لشخص ما بأن الاسلام. دين عنيف فقامت قيامة الاعلام الغربي لأنه اعتبروها خروجا على المخطط المرسوم و انه يمس مشاعر الجماعة الاسلامية التي هي متحالفة مع العصبة الحاكمة في الغرب و هذه العصبة هي التي تقوم بتسهيل و دعم هجرة الناس من كل الاديان و خصوصا المسلمين الى اوروبا و امريكا و نحت شعار كاذب هو diversity is power و المعروف ان الاتحاد قوة و ليس التفكك و التشرذم ، غايتهم هي لتمزيق النسيج الاجتماعي و الديني للمجتمعات الغربية و بالفعل ان المجتمعات الغربية هي الان ممزقة اجتماعيا و اثنيا و خصوصا ان المسلمين يعلنون على الملأ رفضهم للقيم الغربية و رفضهم الاندماج في المجتمع الغربي و يصرحون في الفضائيات ان الغربيين كفار و ان الاسلام قادم و سيغزو اوروبا ، و هذه الاخبار عن جرائم كنسية مزعومة كلها حصلت قبل اكثر من مئة سنة هي مسلسل يتم بعثه بين فترة و اخرى

ليبرالية إيلاف بمكيالين ؟!!
ابو الصلوح -

طلب الصليبي الشتام فولش ، دليل من كتابه المقدس نصوص مقدسة عن القتل وابادة و سلب ونهب وسبي فأرسلناها ، لكن ايلاف اللبرالية تمتنع عن نشرها ، ايلاف تكيل بمكيالين. طب ليه ؟!!!

جنون الهذيان لدى صليبيي المشرق الشتامين وصل الى حافته
صلاح الدين المصري -

اخبار مفبركة ؟! و ترودو الكندي يعتذر عنها ، جنون العناد عند الشتامين الصليبيين المشارقة وصل الى ذروته ، احتمال يقولوا ان ترودو مؤمن يخفي اسلامه ..