أخبار

اعتقال شخصين إثر الاعتداء

فيديو: رجل يصفع ماكرون على الوجه خلال جولة في جنوب فرنسا

فاجأ الرجل الذي كان يصرخ "تسقط الماكرونية"، الرئيس الفرنسي بصفعة على وجهه.
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أقدم رجل على صفع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال جولة في جنوب شرق فرنسا، الثلاثاء. ونشرت شبكة "بي.أم.أف" الفرنسية فيديو يظهر لحظة اقتراب ماكرون من حشد لإلقاء التحية، قبل أن يهاجمه أحد الأشخاص.

وبعد أن صافحه، فاجأ الرجل الذي كان يصرخ "تسقط الماكرونية"، الرئيس الفرنسي بصفعة على وجهه قبل أن يتدخل رجال الأمن. ويظهر المقطع أيضا تدخل حرس ماكرون بسرعة لجذب الرجل إلى الأرض بعيدا عن الرئيس.

ويتبين من شريط الفيديو، الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحادث وقع بعد قيام ماكرون بزيارة لمدرسة في بلدة تين لارميتاج. وعندما اقترب الرئيس الفرنسي من مجموعة من المواطنين كانوا بانتظاره، وأمسك بيد أحدهم صفع الأخير ماكرون بيده الأخرى.

وأفادت قناة BFMTV التلفزيونية الفرنسية بأن قصر الإليزيه أكد الواقعة، مشيرا إلى أن الحديث لا يدور عن الصفعة بل عن محاولة توجيهها. وأضافت القناة أن شخصين تم توقيفهما إثر الاعتداء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحيا هذة البطولة
سالم محي الدين -

يسعد البطن الذي حملك على هذا الفعل البطولي الذي اذل به رئيس دولة عنصرية إرهابية فرنسا

الذي صفع ماكرون
متابع -

الشخص الذي صفع ⁧‫ماكرون‬⁩ ، مسيحي يدعى داميان تاريل ارمني ويبلغ من العمر 28 سنة يميني متطرف مؤيد للملكية يعشق فترة فرنسا الملكية والحروب الصليبية كما وجدت الشرطة الفرنسية بحوزته في منزله كتاب "كفاحي" لأدولف هتلر ..‏⁧

الى المتعوس دائما
فول على طول -

ما قام به هذا الشاب الفرنسي عمل بذئ بل أكثر من بذئ ولا يمدح البذاءه الا البذئ مثله ..مساكين هؤلاء البشر .محسوبين على البشر زورا وبهتانا . لأنهم فقط يشبهون البشر وريما يحملون بطاقات هويه تقول أنهم بشر ليس أكثر .

الى الغبى منه فيه وبالعكس
فول على طول -

ما علاقة ما فعله داميان بالمسيحيه ؟ وما علاقة ميول داميان بالمسيحيه ؟ هو انسان وما قام به فعل همجى ولم ولن ولا يشجع هذا الفعل الا الهمج أمثاله ...لعلك تفهم . واذا كان تلمح بأن داميان يكره المسلمين فانه لا أحد يريد مسلمين فى بلده حتى المسلمين أنفسهم يكرهون المسلمين أبناء جلدتهم ومن نفس المذهب وليس فقط من نفس الدين الحنيف..فما بالك بالغرب الذى قرف وزهق من أفعالكم الغبيه والارهابيه ؟ متى تخجلون ومتى تشعرون بما حولكم؟

يمتهنون الدجل
ميسر -

اود ان اوضح بان لست ارمينيا ولكن لي الشرف ان اكون محسوبا عليهم لانهم يشرفون كل الارهابيين وعلى راسهم هذا الدجال المؤمن الذي لا اعرف من اين اتى بهذه الاكاذيب ولكن ما الجديد من ملة يمتهنون الكذب والدجل, وهو ما جاء بكتابهم المزعوم و ما تربوا عليه للقرون الخمسة عشرة الماضية وبتناقلونها من جيل الى جيل. الذي صفع ماكرون ليس ارمينيا, بل فرنسيا ابا عن جد عاطل عن العمل (حاله حال اغلبية المؤمنين), من المولعين بالملكية, يميني متطرف (حاله حال اغلبية المؤمنين), ومولع بالسيوف (حاله حال اغلبية المؤمنين ايضا), و وجدت الشرطة الفرنسية كتاب كفاحي لهتلر, و شعار مذهب للمنجل والمطرقة (شعار الشيوعية المقيت). فلو تفضل هذا (المؤمن) و اوضح لما من اين اتى بان داميان تاريل ارميني!! ثم ما علاقة المسيحية بما فعله هذا المختل؟؟؟ ام نسيتهم كيف جعلتم من منتطر الزيدي بطلا لا مثيل له مع انه شيعي!!! فقط لانه رمى بوش الحقير بحذائه؟؟؟ والذي بدوره تم رميه بحذاء عام 2009؟ و لو حدث هذا في بلاد المؤمنين, وتم صفع احد الشيوخ او السادة وليس رئيسهم, ماذا كان سيكون مصير ذلك المسكين؟؟ يبدو انك لا تستيطع ان تجد اي شيء غير مقبول عن الارمينيين, فتذمهم بالاكاذيب, ولا تنسى قول المتنبي, واذا اتتك مذمتي من ناقص, فهي الشهادة لي باني كامل. و يا دمامتك يا (مؤمن)؟؟ اخي العزيز فول, دع هؤلاء المجرمين يكشفون عن دمامتهم لملتهم حتى تزيل الغشاوة عن اعينهم و يرون حقيقة دجل وزيف ملة التقوى و الصلاة في الصباح و لا والنبي يا عبدو في المساء. مع كل شكري وتقديري لكم .