أخبار

على خلفية مقتل المعارض الفلسطيني نزار بنات

سفير أميركا في الأردن يوبخ "أبو مازن وحسين الشيخ وماجد فرج"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلقي كلمته الافتتاحية في المجلس الوطني الفلسطيني 4 أيار/مايو 2018
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن: علمت إيلاف من مصدر مطلع أن سفير الولايات المتحدة في عمان استدعى الاسبوع الماضي الرئيس محمود عباس والوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات الفلسطيني ماجد فرج وبحسب المصدر فان السفير الأميركي وبخ القيادة الفلسطينية باسم الرئيس جو بايدن واكد ان الولايات المتحدة لن تسكت امام مقتل الناشط نزار بنات على يد امن السلطة الفلسطينية.

الى ذلك اوعز الرئيس الفلسطيني من الاردن باعتقال العناصر ال ١٤ الذين شاركو في عملية اعتقال الناشط نزار بنات والتي ادت الى وفاته حيث قامت فرقة من الامن الفلسطيني بمداهمة بين نزار بنات الواقع في منطقة سي اي تحت السيادة الامنية الاسرائيلية واعتقاله بالقوة وضربه مما ادى الى وفاته.

الرئيس عباس وماجد فرج اكدا ان القضية قيد التحقيق وان قيادات في الامن الوقائي الفلسطيني يتم التحقيق معهم وان السلطة ستقدم الفعلة للقضاء فور انتهاء التحقيق.

وكان رئيس الحكومة الفلسطيني محمد اشتية ترأس لجنة تحقيق خاصة في القضية، مقتل نزار بنات لا يزال تتفاعل في الشارع الفلسطيني اذ تنظم التظاهرات الاحتجاجية بشكل يومي الى جانب اعتقالات لناشطين وفعاليات من كافة الاطر والتنظيمات الفلسطينية.

مصدر امني في فتح اكد لايلاف ان حماس ركبت موجة الاحتجاج على مقتل نزار بنات وتريد اسقاط فتح والسلطة في الضفة الغربية وان هناك كمية كبيرة من التحريض ودفع الشباب للمواجهة مع الامن الفلسطيني بغية تعكير الاجواء وضرب الامن بفتح والسلطة والشعب الفلسطيني من اجل تقويض القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية.

هذا ويذكر ان السلطة الفلسطينية حصلت في الفترة الاخيرة على اموال دعم من الولايات المتحدة تمهيدا لعودة التنسيق معها وايضا حصلت على مساعدات مالية من دول خليجية في مسعى لتنشيط العمل السياسي وبسط الامن في الضفة والعودة للمفاوضات مع اسرائيل تحت رعاية البيت الابيض ضمن حل الدولتين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا تتهربوا من الحقيقه
متفرج -

لقد ثبت نهائيا وبكل الادله الملموسه ام الحكم الاسرائيلي للفلسطينيين افضل بكثير من حكم السلطه الفلسطينيه او فتح او المنظمات الفلسطينيه في كل الاوقات ، اسرائيل تحكمها قوانين بعكس اولئك الارهابيين ، انا لست مع الاحتلال الاسرائيلي ولكن مع اهون الشرين ، على الفلسطينيين ان يسقطوا السلطه وفتح وحماس وكل المنظمات والتنظيمات ويتوجهوا لصلح نهائي مع اسرائيل باشراف المجتمع الدولي ورعايه وضمان الدول دائمة العضوية بمجلس الامن ، تنازلات من الجهتين مطلوبه وكفى لهذه السلطه التي تضطهد الفلسطينيين اكثر من اسرائيل وكفى لحماس التي تاخذ اهالي غزه رهائن لمصالح قادتها الشخصيه ومكاسبهم وتسلطهم .

قريبا ستركب امريكا موجـه غضب الشارع وتعيد تجربه الربيع العربي / وطار نتنياهو -وسيلحق به ابو مازن.
عدنان احسان- امريكا -

طبعـــا الجميغ يعرف حرص كل الادارات الامريكيه / علي السلام واستعاده الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني .. ومع تطبيق قرارات الامم المتحده ... ولكن المشكله كانت / ب نتنياهـــــــو .... وابو مــــــــازن/ووووو .... ولا تاريخ امريكا معزوف بالمنطقه بحب السلام والاستقرار ،،،،، و قريبا ستركب امريكا موجه الغضب بالشارع الفلسطيني ..لالا تفلت الامور من يدها .../ وسيلحق ابو مازن بنتنياهو... وينتقل الملف الفلسطيني لصهاينه البيت الابيض / لترتيب المنطقه ،،، ... ولكن المشكله ان نتنياهو - ممكن يعود / للسلطه ... ولكن اذا طـــــار ابو مازن ،،،.. المكان الوحيد له ..مستودع الهمـــــل بقطـــر ، .. او احدي فنادق النجوم الخمسه ... / التي ورثها من منظمه التحريــــــر

مراجعة القيادة الفلسطينية بخصوص مقتل نزار بنات من قبل سفير امريكا
طارق ابو جويعد -

هذا الكلام محض افتراء ومغلوط لان القرار بالتوقيف واحالة الملف للرئيس وان سيادة الرئيس اشر على تقرير اللجنة وقرر احالته للقضاء واجراء اللازم وتوقيف المتهمين قبل ان يغادر الى الاردن الشقيق وهذا يعرفه كل من تابع الاحداث