أخبار

"ولاية الشمس المشرقة" في قلب الإعصار

العاصفة الاستوائية ميندي تهدّد سواحل فلوريدا

رجل يقف تحت الأمطار الغزيرة فيما تتحرك ميندي باتجاه الشمال الشرقي بسرعة حوالي 21 ميلاً (33 كيلومترًا) في الساعة وكان من المتوقع أن تحافظ على هذا المسار في الأيام المقبلة.
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميامي: أعلن المركز الأميركي للأعاصير أنّ العاصفة الإستوائيّة "ميندي" وصلت إلى سواحل ولاية فلوريدا بعد ساعات على تشكّلها في خليج المكسيك.

وضربت العاصفة جزيرة سانت فنسنت القريبة من مدينة أبالاتشيكولا الواقعة في شمال غرب فلوريدا. وهي تنتقل باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 33 كلم في الساعة ترافقها رياح تصل سرعتها إلى 45 كلم في الساعة.

وحذّر خبراء الأرصاد الجويّة من أنّ مرور العاصفة الإستوائية سيؤدّي إلى هطول أمطار غزيرة في أنحاء عدّة من فلوريدا وولاية جورجيا المجاورة.

Here are the 5 AM EDT Thursday Key Messages for Tropical Depression #Mindy. Follow the latest on this system at https://t.co/tW4KeGdBFb pic.twitter.com/QVUEzsikIJ

— National Hurricane Center (@NHC_Atlantic) September 9, 2021

فيضانات وأعاصير

من جهتها قالت وكالة إدارة الحالات الطارئة في فلوريدا إنّه "من المحتمل حصول فيضانات وأعاصير" من جرّاء العاصفة، مناشدة السكّان متابعة النشرات التحذيريّة التي تصدرها السلطات.

وعلى الرّغم من أنّ فلوريدا ملقّبة بـ"ولاية الشمس المشرقة" إلّا أنّها معتادة على مرور العواصف والأعاصير.

لكن مع ارتفاع حرارة سطح المحيطات، أصبحت هذه العواصف والأعاصير أكثر شدّة، كما يحذّر العلماء. وتشكّل هذه الظواهر خطراً متزايداً ولا سيّما على المجتمعات الساحلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف