اقتصاد

نقصٌ في الشاحنات و35623 إصابة و180 وفاة

كورونا يحاصر بريطانيا غذائياً

بريطانيا امام ازمة الشاحنات بسبب تاثيرات كورونا - أ ف ب
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: مع مواجهتها لأزمة نقص شاحنات ساهم فيها الوباء مما يهز الوضع الاستهلاكي، سجلت المملكة المتحدة 35623 حالة إصابة أخرى و180 حالة وفاة مرتبطة بكورونا.
ووفقًا لأحدث الأرقام الرسمية، فإنه مع وجود 7124 شخصًا في المستشفى حاليًا مصابين بالمرض، انخفضت الإصابات الجديدة بشكل طفيف عن 36710 حالة يوم أمس الخميس، لكنها ارتفعت عن يوم الجمعة الماضي البالغ 32651 حالة، في حين أن عدد الوفيات يقارن بـ 182 و6178 على التوالي.

جرعات لقاح
وعلى صلة، تلقى 31617 شخصًا أول ضربة لكوفيد -19 أمس الخميس، وهو أعلى مستوى منذ 41،054 في 4 سبتمبر. وهذا يعني أن 48705771 بريطانيًا تزيد أعمارهم عن 16 عامًا تعرضوا للتطعيم (89.6 ٪ من هؤلاء السكان).
وأعطيت 44817 جرعة ثانية، مما رفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين تعرضوا للتطعيم المزدوج إلى 44644887 (82.1٪).
كما انخفض معيار الرقم R في إنكلترا بشكل طفيف يوم الجمعة، إلى ما بين 0.8 و 1.0. وفي الأسبوع الماضي، كانت قيمة R - أو رقم الاستنساخ - بين 0.9 و 1.1.
وتعني قيمة R بين 0.8 و1.0، في المتوسط ، أن كل 10 أشخاص مصابين بفيروس كورونا سوف يصابون ما بين ثمانية إلى 10 أشخاص آخرين.
ويتراوح معدل النمو في إنكلترا الآن يتراوح بين -3٪ و -1٪ يوميًا، مما يعني أن عدد الإصابات الجديدة يتقلص بنسبة تتراوح بين 1٪ و 3٪ كل يوم.
المواد الغذائية
تم إلقاء اللوم جزئيًا على التأثير المستمر للوباء في نقص المواد الغذائية والاستهلاكية في سائقي الشاحنات في المملكة المتحدة.
وفي وقت سابق، حذر اتحاد التجزئة البريطاني من أنه سيكون هناك اضطراب كبير في الفترة التي تسبق عيد الميلاد ما لم يتم العثور على المزيد من سائقي التوصيل في الأيام العشرة المقبلة.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء الحكومة لإجراء محادثات عاجلة حول كيفية معالجة النقص الحالي في مشغلي الشاحنات الثقيلة، والذي أدى بالفعل إلى إفراغ أرفف محال السوبر ماركت.

فقدان سائقين
وأدت مجموعة من العوامل، بما في ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى فقدان سائقي الاتحاد الأوروبي، والوباء الذي يمنع اختبارات القيادة، والمشاكل الحالية في صناعة النقل المتعلقة بالأجور والشروط، إلى نقص سائقي الشاحنات المؤهلين.
وتواجه المملكة المتحدة حاليًا عجزًا يبلغ حوالي 90.000 من سائقي الشاحنات الثقيلة، والمستهلكون هم الذين يعانون في النهاية من العواقب.
وقال أندرو أوبي ، مدير الغذاء والاستدامة في اتحاد التجزئة للمستهلكين BRC: انه "بدون محركات الشاحنات الثقيلة، التي تربط سلاسل التوريد لدينا، لا نستطيع نقل البضائع من المزارع الى المخازن والى المحلات. وما لم يتم العثور على حل في الأيام العشرة المقبلة، فمن المحتم أن نشهد اضطرابًا كبيرًا في الفترة التي تسبق عيد الميلاد."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف