أخبار

عشرون مليون جرعة في حملة تلقيح مكثّفة

الإمارات تؤكد خروجها من أزمة كوفيد-19

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يتلقى لقاح سينوفارم كجزء من تجربة الإمارات. الأربعاء 9 كانون الأول/ ديسمبر 2020.
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: أكّد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنّ الحياة بدأت بالعودة "إلى طبيعتها" في الإمارات بعد جائحة كوفيد-19.

وقال ولي عهد أبو ظبي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات "أريد أن أؤكد عليكم بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في الدولة سواء في العمل أو الدراسة أو العادات والممارسات اليومية للمجتمع مع الأخذ بالأسباب الإحترازية ومراعاة بعض التغيير في سلوكياتنا الحياتية".

القطاع الصحي: تبوأت دولة #الإمارات مكانة عظيمة على الصعيدين الإقليمي والعالمي وصنفت من أوائل الدول عالمياً في التعامل مع الجائحة، وذلك بفضل تضافر الجهود من كافة القطاعات وتحقيق التوازن الاستراتيجي والوصول إلى التعافي المستدام.
#يدا_بيد_نتعافى

— NCEMA UAE (@NCEMAUAE) October 5, 2021

وأكّد الشيخ محمد "سنة 2020 كانت صعبة وشهدت تحديات كبيرة.. لكن دولة الإمارات ولله الحمد استطاعت أن تكون من أوائل الدول أن تخرج من الأزمة".

والإمارات من الدول التي قامت بحملة تلقيح مكثّفة وسريعة لسكانها، مع عشرين مليون جرعة، فيما يبلغ عدد السكان عشرة ملايين.

47,154 جرعة لقاح #كوفيد19 تم تقديمها خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الجرعات الكلي 20,320,419 بمعدل توزيع 205.46 جرعة لكل 100 شخص. وبنسبة 94.94% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 84.59% لمتلقي جرعتين من إجمالي السكان في دولة #الإمارات. #يدا_بيد_نتعافى pic.twitter.com/nrzF9g7Q4z

— NCEMA UAE (@NCEMAUAE) October 6, 2021

عودة الحياة إلى طبيعتها

وبحسب ولي عهد أبو ظبي فإنّ الأمور التي ساعدت في بدء عودة الحياة إلى طبيعتها هي " توفّر اللقاحات واستمرارية الفحوصات بجانب توفّر بعض العلاجات الحديثة في دولة الإمارات وعدد من دول العالم".

وسجّلت الإمارات حتى الآن أكثر من 377 ألف إصابة و 2107 حالة وفاة بالفيروس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف