أخبار

داعيًا لسحب التموضع الإيراني في سوريا

بينيت: يجب إنهاء مغامرة إيران على حدود إسرائيل الشمالية

جنود إسرائيليون في هضبة الجولان يطلون على الأراضي السورية
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: جددت إسرائيل اليوم الاثنين موقفها الرافض للتواجد الإيراني في سوريا، داعية إلى إنهاء تلك المغامرة الإيرانية على حدودها.

فقد أكد رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، في كلمة ألقاها في مؤتمر حول الجولان بحسب ما أوضح بيان صادر عن مكتبه اليوم، أن بلاده تراقب عن كثب ما يجري في سوريا وعلاقته بإيران. كما شدد على أن تل أبيب ستواصل العمل بشكل يومي وبكل السبل من أجل سحب التموضع الايراني في سوريا، وفقًا لتقرير نشره موقع "العربية.نت".

قال بينيت: "لا يوجد ما يصنعونه هناك، المغامرة الإيرانية على حدودنا الشمالية يجب أن تنتهي".

كذلك، أكد بينيت أن إسرائيل ستحتفظ بمرتفعات الجولان التي استولت عليها في حرب 1967، حتى لو تغيرت المواقف الدولية تجاه دمشق، مضيفًا: "حتى لو غير العالم موقفه من سوريا أو فيما يتعلق ببشار الأسد فإنه لن يكون لذلك تأثير على مرتفعات الجولان.

ولطالما كررت تل أبيب، على مدى السنوات الماضية، أنها لن تسمح بوجود أي تهديد إيراني على حدودها، وهي وسّعت إطار ضربتها بشكل كبير على مدى السنوات الماضية في سوريا، مستهدفة مراكز لميليشيات إيرانية أو مواقع لمقاتلين تدعمهم طهران على الأراضي السورية.

كما استهدفت عشرات المرات بضربات جوية مراكز إيرانية يشتبه بإنتاجها صواريخ وأسلحة لردع التمدد العسكري الإيراني المستتر على الحدود السورية مع إسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقتراح ممكن جدا ... وسهل ،،
عدنان احسان- امريكا -

ممكن ايقاف التدخل الايراني في المنطقه .... بان يعود كل الصهاينه من حيث اتوا ،،، وعلى طريقه الانسحاب الامريكي من افغانستان ،،، وبعدها لا مشكله لان تكون هناك دولــــه يهوديه حتي في مكه والمدينـــه ،/ او في بغداد - ودمشق / واليهود / هم اهل المنطقه..واصل حضارتهـــــا ..... اما الصهيانه . يجب اقتلاعهم من جذروهم - ،واعاده هذه الزبالــــــه لمن صدرها للمنطقه ... وعندها لاتتخوف ايران من المؤامرات الصهيوينه بالمنطقه التي لا تخزم الا اسيادهم ،، / ولا ن الايرانيين والحضاره الفارسيه - جزء من حضارت المنطقه - ومن حقها ان تحارب الفيروسات ،، السياسيه .. مثل الفيروسات البيولوجيه..

ماهذا يا إيلاف
Antonio -

كيف تسمح إيلاف بشخص مثل المدعو عدنان احسان من امريكا بنشر سمومه في هذه الصفحة انا دائما اراقب تعليقاتها المستفزة . نعم للاعلام الحر والحرية ولكن كلا الكلمة والتعليقات المشبوهة . ان كان يحب ايران فليذهب الى ايران واسرائيل من حقها الدفاع عن حدودها شاء من شاء وابى من ابى . اما الزبالة فهذا مصطلح يجب ان يطلق على الدين خربوا اليمن وسوريا والعراق . وشرهم يمتد وسوف يمتد اكثر مادام ليس هناك رادع . تصور حتى انه ليس لديه مانع من اقامة دولة يهودية في مكة المكرمة او المدينة . اخرجوا هذا الڤايروس من هذه الصفحة رجاءًا كل تعليقاته مريضة كحاله .