أخبار

على هامش قمة مجموعة العشرين

بايدن يلتقي إردوغان الأحد في روما

صورة أرشيفية تجمع الرئيسين الأميركي جو بايدن والتركي رجب طيب إردوغان
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره التركي رجب طيب إردوغان الاحد في روما على هامش قمة مجموعة العشرين وعلى خلفية توتر بين البلدين العضوين في حلف شمال الاطلسي، وفق ما اعلن مسؤول أميركي السبت.

والعلاقات متوترة بين واشنطن وأنقرة خصوصا بسبب حيازة تركيا منظومة دفاع روسية رغم انتمائها الى حلف شمال الاطلسي. وتراجع إردوغان أخيرا عن طرد عشرة سفراء غربيين بينهم السفير الاميركي لمطالبتهم بالافراج عن المعارض التركي عثمان كافالا المسجون منذ أربعة أعوام من دون محاكمة.

وأضاف المسؤول الأميركي "لست متأكدا من أن الاجتماع كان سيعقد لو طردهم" موضحا أن بايدن سيبلغ إردوغان "أنه يتعين علينا إيجاد طريقة لتجنب أزمات مماثلة في المستقبل. إن الإجراءات المتسرعة تضر بالشراكة الأميركية التركية وحلف شمال الأطلسي".

والتقى الرئيسان في حزيران/يونيو خلال القمة السنوية لحلف شمال الاطلسي. لكن بايدن لم يستقبل اردوغان كما كان يأمل الاخير في ايلول/سبتمبر خلال اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وأكد المسؤول الأميركي أنه بالإضافة إلى الوضع في سوريا وليبيا، سيكون توريد الأسلحة لتركيا على قائمة مناقشات الأحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ستعود الليره التركيه للارتفاع اسبوع واحد فقط ،، ،،، ثم ستنخفض ..
عدنان احسان- امريكا -

هناك قيادات - تبرز خـــــلال الازمات ... وتنتهي مع نهايه الازمــــه ......وطالما الازمه موجوده اذا اردوغان باقي ،،، ولكن في نهايه المطاف سيدفع اردوغان ثمن تهريجيه السياسي ... لا نه فاشل اقليما ومذبذب دوليا .. وداخليا انكشفت عورته ..