أخبار

ساروا خلف لافتات "إتنيتنا ليست جريمة"

إثيوبيون يتظاهرون في واشنطن احتجاجاً على "الإبادة" في تيغراي

من مظاهر الحرب في تيغراي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تظاهر مئات الأشخاص في وسط واشنطن الخميس للمطالبة بإنهاء ما أطلقوا عليه تسمية "إبادة جماعية" في تيغراي، بعد عام من شن الجيش الحكومي حملة عسكرية في هذا الإقليم الواقع في شمال إثيوبيا استحالت حربا مدمرة.

وسار المتظاهرون، وهم من الجالية الإثيوبية والعديد منهم من تيغراي، وراء لافتة كبيرة كتب عليها "365 يوما من الإبادة الجماعية في تيغراي".

ورفعت لافتات أخرى كتب عليها "أوقفوا القصف في تيغراي" و"أعيدوا إمكان الوصول إلى تيغراي" و"اللجوء إلى التجويع كسلاح ينتهك القوانين الدولية" و"إتنيتنا ليست جريمة".

وقالت زهر ابراهيم، وهي من سكان نيويورك وعضو في اللجنة المنظمة للمسيرة لوكالة فرانس برس "جئنا من كل أنحاء أميركا الشمالية".

وأضافت أن "سكان تيغراي يتعرضون لعمليات توقيف جماعية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وما زالت المجاعة تهدد أهالي تيغراي، كما أن غرب تيغراي يخضع لحصار تام".

وبعد سنة تماما على إرسال الجيش الفدرالي إلى إقليم تيغراي في أقصى شمال إثيوبيا، يستمر تصاعد العنف في إثيوبيا. وأكد المتمردون أخيرا أنهم سيطروا على مدن استراتيجية والقتال مستعر الآن على مسافة مئات الكيلومترات من أديس أبابا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف