أخبار

متحدثة أمام الائتلاف الجمهوري اليهودي الأميركي

نيكي هيلي لإسرائيل: لا تنتظروا ضوءًا أخضر أميركيًا لمواجهة نووي إيران

محطة بوشهر النووية الإيرانية في 6 ديسمبر 2020
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: نصحت نيكي هيلي، السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، إسرائيل بألا تعتمد على الإدارة الأميركية الحالية لوقف برنامج إيران النووي، وذلك خلال حديث أدلت به في اجتماع زعماء اليهود الجمهوريين في لاس فيغاس السبت 6 نوفمبر الجاري.

قالت هيلي، المرشحة الجمهورية المحتملة في انتخابات 2024 الرئاسية، للائتلاف الجمهوري اليهودي الأميركي: "إذا أدركت تل أبيب أن أمنها يحتم عليها الحدّ من التهديد النووي الإيراني، فعليها ألا تنتظر ضوءًا أخضر أميركيًا"، منتقدة الدعوة التي وجهتها لجنة العلاقات العامة الأميركية إلى شخصيات مؤيدة للاتفاق النووي مع إيران لحضور اجتماع اللجنة الأخير.

أضافت هيلي بحدة: "توقفوا عن تشجيع سلوك طهران السيء، فهذا يؤدي إلى المزيد من السلوكيات السيئة فحسب"، لافتة إلى سياسات لجنة العلاقات العامة الأميركية الإسرائيلية مع الحزبين الجمهوري والديمقراطي: "السياسة خارج الحزب جيدة، لكن إذا أصبحت هذه السياسة هي السبب الرئيسي للخطر على الوجود، فستنسون السياسات التي تناضلون من أجلها".

وختمت حديثها بالقول: "إذا كان أحد السياسيين يؤيد الاتفاق النووي الكارثي مع إيران، فإنه يعارض نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ويدعمه معادون للسامية وأنصار حملة العقوبات على إسرائيل، ينبغي ألا ترتبط أية جماعة مؤيدة لإسرائيل بهؤلاء الأشخاص".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الملف النووي الايراني ليس الا ملف - كاذب وحجه للتدخل بالمنطقه وابتــــزاز الخليج
عدنان احسان- امريكا -

كل من يعتقد - ويظن بخطوره الملف النــــــووي المزعوم علي اسرائيل --- فهو حمار ،،، واسرائيل مستعده ان تقدم القنبله النوويه لايران ،، وتتعاون بهذا المجال مع الايرانيين ،، بسعر السوق ، وهذا الملف - حجه لتبرير العقوبات - والحصـــار ،، واستنزاف دول الخليح العربيه وعسكرتها ،،، وتبقى امريكا تبتز المنطقه ،،سياسا - واقتصاديا ،، وماليا .. وامنيا ،، ، والمشكله ان الايرانيين ،،، مبسوطن وراضين بهذا الدور ،،، وانهم فعلا يصدقون اكذوبه انهم اصبحوا خطرا علي المنطقه ، ... يعني مثل افلام الكاوبوي ،،، والعالم اليوم .. صاير سصخره ،،، والاعلام يتعمد اليوم تزييف الحقائق وليحول العالم الي مرحله عقليه - العاب الفيديو وان اختلفت المسميات ،،

كلام واقعي ومباشر وصريح
متفرج -

الولايات المتحده لن تتخذ اي اجراء حاسم اي عسكري ( لان كل الاجراءات الاخرى غير حاسمة ) لوقف التسلح النووي الايراني ، مع ذلك لن تتخذ اي اجراء حاسم ضد اسرائيل لو قامت بذلك ، اذن الحسم بيد اسرائيل واذا لم تغتنم الفرصه الان ( لديها دعم كبير جدا من حكومات وشعوب عربيه تنظر لايران على انها الخطر الاكبر والاوحد ) فانها لن تتمكن ابدا من حسم الموضوع ، شعبية ايران وعصاباتها وكل من يتحالف معها اليوم في الحضيض جراء احداث سوريا والعراق ولبنان واليمن ، مثلا انا مجرد شخص بسيط مثل عشرات الملايين عندي خلافات كبيره مع اسرائيل في وجهات النظر والحلول ولكني اؤيد اسرائيل بلا قيد ولا شرط وادعمها اذا قامت بالحسم ضد ايران وعصاباتها ، اذن : الان او ابدا .