أخبار

إيران والصين وروسيا تتصدر التهديدات

الاستخبارات البريطانية: حزب الله "دولة داخل دولة" في لبنان

رئيس الاستخبارات البريطانية ريتشارد مور
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: أكد رئيس الاستخبارات البريطانية ريتشارد مور، أن إيران تستخدم ميليشيا حزب الله لتأجيج الاضطرابات في المنطقة. وأضاف أن طهران جعلت من حزب الله "دولة داخل دولة"، في إشارة إلى ممارسات الحزب في لبنان.

وبحسب "العربية.نت"، كشف رئيس الاستخبارات البريطانية أن إيران والصين وروسيا تتصدر التهديدات التي تواجه بلاده حيث تتسابق كل من الدول والمنظمات غير المشروعة لاستغلال تكنولوجيا المعلومات سريعة التغير.

في أول خطاب عام له منذ أن أصبح رئيساً لجهاز المخابرات، المعروف أيضاً باسم MI6، في أكتوبر 2020 ، قال مور إن الصين هي "الأولوية القصوى الوحيدة" لوكالة الاستخبارات.

كذلك، أوضح أن المملكة المتحدة تواصل "مواجهة تهديد خطير من روسيا". وقال إن موسكو رعت محاولات اغتيال وقتل، مثل تسميم الجاسوس السابق سيرغي سكريبال في إنجلترا عام 2018.

وأضاف أنها تشن هجمات إلكترونية ومحاولات للتدخل في العمليات الديمقراطية في دول أخرى.

وقال إن سقوط الحكومة الأفغانية المدعومة دولياً وعودة حركة طالبان إلى السلطة كان بمثابة "دفعة معنوية" للمتشددين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وهل هذه مشكلتكم ،،، .
عدنان احسان- امريكا -

دوله داخل دوله - .. بلطو ااا البحـــر ،،،

الاستخبارات البريطانية حزب الله دولة داخل دوله
العابدلله -

مع الا سف الشديد وما نقرا فى اعلامنا هناك تهديدات بالفتنة والتدخلات بدول الغير وعندما يقال بان لكل دولة سيادة ولا يتوجب على دول بان تتدخل بسيادتها و اذا الدول التى تتدخل فى سيادة دول الغير ترفض التدخلات بسيادتها كبريطانيا التى ترفض على اي دوله بان تتدخل بسيادتها لانها دوله ذات قانون وسيادة فكيف نرضى بان تكون الفتنة بيننا وهل لاتزال الدول تحت اللاستعمار وتفرض على العرب سيادة الاستعمار كما فى مثال السعودية التى ترفض بان تتدخل بشئونها دول الخليج كون ان سيادة اللسعودية لايحق لاي دولة بان تتدخل بسيادتها كونها دوله ذات سيادة وقانون