أخبار

عمل دبلوماسيا في مدريد ولشبونة وقنصلا عاما في خيرونا وباستيا

رحيل محمد الحراق القنصل العام المغربي في باستيا

محمد الحراق القنصل العام للمغرب في باستيا
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: توفي اليوم في كورسيكا، محمد الحراق ، القنصل العام المغربي في باستيا، بعد مرض عضال لم يمهله طويلا ، وذلك عن عمر 57 سنة .
ولد الحراق في مدينة طنجة عام 1964 ودرس بها قبل ان يلتحق بكلية الحقوق بالرباط حيث حصل على اجازة في القانون العام ، ثم انتقل للدراسة جامعة مدينة تولوز الفرنسية حيث حصل على دكتوراه في العلوم السياسية.
وفي عهد الوزير محمد بن عيسى ، التحق الحراق بوزارة الخارجية ، واشتغل في عدد من أقسامها ، قبل أن يعين دبلوماسيا في سفارة المغرب في اسبانيا ايام السفير عمر عزيمان ( مستشار ملكي حاليا) .
التحق بعد ذلك بالرباط ليعمل في الكتابة العامة للوزارة ايام السفير عمر هلال ،مندوب المغرب الدائم الحالي لدى الامم المتحدة ، كما عمل في الكتابة العامة ايام ناصر بوريطة ، وزير الخارجية الحالي ، ثم التحق بسفارة المغرب في البرتغال ايام السفيرة كريمة بنيعيش ، قبل ان يعين قنصلا عاما في خيرونا في اسبانيا ، فقنصلا عاما في باستيا (كورسيكا) .
والدبلوماسي الراحل متزوج وله بنتين .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وفاة القنصل العام بباستيا كورسيكا محمد الحراق
دليل محمد الامين -

اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضه من رياض الجنة و اسكنه فسيح جناتك. لقد كان رحمه الله مثالا للمواطن الغيور على بلده وعلى الجالية المغربية اينما اشتغل بل كان رجلا عصاميا سعى بكل ما اوتي من قوة لتحسين ظروف عيش المواطنين التابعين القنصليات التي اشتغل بها قيد حياته تغمد الله الفقيد بواسع رحمته

تعزية
Nouzha Rkiouak -

ألف رحمة و نور على روحه الطاهرة!! اللهم ارزق ذويه و عائلته الصغيرة و الكبيرة الصبر و السلوان!! إنا لله و إنا إليه راجعون!! اصدق المواساة و العزاء