ترفيه

من إخراج نخبة من المخرجين العرب

" في الحب ..والحياة"سلسلة أفلام جديدة على نتفلكس

المخرج محمود صباغ أثناء إخراج حلقة ( حب في استوديو العمارية )
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: أعلنت منصة نتفليكس عن الملصق الرسمي وموعد عرض سلسلة "في الحب… والحياة" المكونة من 8 أفلام قصيرة منفصلة تعكس منظور الحب في إطار درامي من 6 دول عربية مختلفة وهي (مصر، وتونس، والمغرب، وفلسطين، والسعودية، ولبنان).

يحكي كل فيلم من السلسلة عن قصة تتعلق بالحب يغلب عليها طابع الكوميديا السوداء وتحدث جميعها في يوم واحد وهو عيد الحب.

تجمع السلسلة نخبة من المخرجين العرب المبدعين و الحاصلين على عدة جوائز عالمية ومحلية وهم المخرج هاني أبو أسعد والمخرجة أميرة دياب من فلسطين، والمخرج عبدالمحسن الضبعان من السعودية، والمخرج هشام العسري من المغرب، والمخرج خيري بشارة، والمخرجة ساندرا نشأت من مصر، والمخرجة كوثر بن هنية من تونس، والمخرج محمود الصباغ من السعودية والمخرج ميشيل كمون من لبنان ويشارك في العمل عدد من النجوم العرب أهمهم أحمد عز وآسر ياسين .

يحمل كل فيلم رؤية مخرجه ومنظوره عن الحب وكيف يعبر الأشخاص عن الحب باختلاف ثقافتهم وخلفياتهم، والقصص الدرامية في كل فيلم قصير قائمة بذاتها وليست متصلة بباقي الحلقات.

محمود صباغ: فيلمي تقدير لعصر جدة الذهبي بالفن والموسيقى

تبقى حكايات الشباب عن الحب حاضرة في المسلسل، ويعلق المخرج محمود الصباغ المدير الأسبق مهرجان البحر الأحمر الدولي قائلاً: "أردت التعبير عن ثقافة الشباب والتغيرات التي شهدها المجتمع السعودي، ووضحت هذا من خلال مهندس الصوت القادم من الماضي والمطربة الصاعدة القادمة من الحاضر التي تمثل رؤية الشباب الحديثة من حيث النشاط والحماس المشتعل. "حب في ستوديو العمّارية" يعرض قصص حب بشكل جديد بخلاف القصص القديمة المتعارف عليها. فهي قصة حزينة تصور شخصيتين تائهتين بين الحب والكره. كلاهما يبحث عن الاحتواء في ظل الوحدة. الفيلم يعتبر تقديراً لعصر جدة الذهبي الخاص بالفنون والموسيقى."

البوستر الرسمي لسلسلة الأفلام

عبدالمحسن الضبعان : فيلمي أقرب للكوميديا السوداء

وعن علاقة الحب بالكوميديا السوداء، يقول المخرج والكاتب السعودي عبدالمحسن الضبعان قائلاً: "الفيلم يحكي بأسلوب كوميدي/ رومانسي فانتازي قصة علاقة سعاد وسلطان لحظة استعدادهما للاحتفال سوياً في يوم الحب. الرؤية الدرامية في الفيلم تتركز حول سرعة واستسهال اتخاذ القرارات أثناء علاقة حب وخصوصا فيما يتعلق بالارتباط. لذا استخدمنا اسم الشاعر العربي الكبير الأعشى عنوانا للفيلم لأنه كان من الشعراء العرب القلة الذين نظروا للحب، ليس من زاوية أحادية ضيقة، ولكنه رأى الحب والعلاقة من منظور أكثر فلسفية وتشاؤمية وعبثية، وهو ما ينعكس على طبيعة العلاقة بين سعاد وسلطان في الفيلم. إجمالا، الفيلم لا ينتمي شكلياً للواقع، بل هو كوميديا سوداء أقرب ما تكون للشكل الكاريكاتوري، والملهاة الكارتونية، مثل علاقة الحب في فيلم جويل وايثان كوين Raising Arizona."

السلسلة من إنتاج شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو (انطوان خليفة). صنع "في الحب… والحياة" بعدسة نخبة من المخرجين العرب ليشاهده العالم في 190 دولة ومترجماً بـ 33 لغة و مدبلجاً إلى 5 لغات، يعرض فقط على نتفليكس يوم 10 مارس.

المخرج عبدالمحسن الضبعان أثناء إخراجه حلقة الأعشى


عن مسلسل "في الحب… والحياة"

احتفاءً بالحب في العالم العربي، تستكشف سلسلة مقتطفات من إعداد كاتبة السيناريو المصرية "عزة شلبي" الحب بمنظوره العام والعلاقات عن كثب، من خلال قصص من مصر ولبنان وفلسطين والمملكة العربية السعودية والمغرب وتونس. وتضم هذه المجموعة المتنوعة، ذات التصنيفات الفنية المختلفة، والتي تشوبها الكوميديا السوداء، ثمانية أفلام قصيرة من المخرجين "خيري بشارة" و"كوثر بن هنية" و"هاني أبو أسعد" و"أميرة دياب" و"ميشيل كمون" و"محمود صباغ" و"ساندرا بصال" و"عبد المحسن الضبعان" و"هشام العسري".


الحلقة الأولى - يوم الحداد الوطني في المكسيك
كتابة: نورا الشيخ
إخراج: خيري بشارة
بطولة: آسر ياسين، بسمة، ندى الشاذلي، علي صبحي ، نورا شيشة

الحلقة الثانية - أخويا
كتابة: رفيق مرقص
إخراج: ساندرا نشأت
بطولة: أحمد عز، بسنت شوقي، صلاح عبدالله، أدهم حسام

الحلقة الثالثة - القلب الأحمر الكبير
كتابة: ميشيل كمون
إخراج: ميشيل كمون
بطولة: ايلي نجيم، ريتا حايك، فادي أبي سمرا


الحلقة الرابعة- سيدي فالنتين
كتابة: هشام العسري
إخراج: هشام العسري
بطولة: ناصر أقباب، فاطمة الزهراء قنبوع

الحلقة الخامسة - كازوز
كتابة: أميرة دياب
إخراج: هاني أبو أسعد وأميرة دياب
بطولة: عامر حليحل، شادن قنبورة، سامر بشارات

الحلقة السادسة - حب في ستوديو العمَارية
كتابة: محمود الصباغ
إخراج: محمود الصباغ
بطولة: سامي حنفي، ضي الهلالي، سارة بارد

الحلقة السابعة - الأعشى
كتابة: محمد الحمود، وعبدالمحسن الضبعان
إخراج: عبدالمحسن الضبعان
بطولة: مشعل المطيري، ريم الحبيب

الحلقة الثامنة - مسلخ السعادة
كتابة: كوثر بن هنية
إخراج: كوثر بن هنية
بطولة: عبد الحميد بوشناق، مراد الغرسلي، أنيسة داود

النجم أحمد عز من حلقة ( أخويا )

آسر ياسين من حلقة ( يوم الحداد الوطني في المكسيك)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف