أخبار

"مَن هو مستعدّ للقتال معنا؟"

زيلينسكي: أوكرانيا "تُركت وحدها" في مواجهة روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كييف: أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن أسفه الجمعة لأن كييف "تُركت وحدها" في مواجهة الجيش الروسي الذي بدأ الخميس غزو بلاده.

وقال زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو نُشر على حساب الرئاسة الأوكرانية "لقد تركنا وحدنا للدفاع عن بلدنا، مضيفا "مَن هو مستعدّ للقتال معنا؟ لا أرى أحدا".

وشدّد الرئيس الأوكراني على أنه سيبقى في العاصمة. وقال "سأبقى في العاصمة. عائلتي أيضاً في أوكرانيا. وبحسب المعلومات التي بحوزتنا، فقد حددني العدو على أنني الهدف رقم 1. وعائلتي هي الهدف رقم 2".

وتابع "مَن مستعد لضمان عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي؟ الجميع خائفون"، وذلك في وقت أشار الحلف إلى أنه لن يرسل قوات لدعم أوكرانيا.

كما أعلن زيلينسكي أنّ 137 أوكرانياً على الأقلّ قُتِلوا الخميس في اليوم الأول من الغزو الروسي لبلاده.

وقال إنّ "137 بطلاً من مواطنينا" قُتِلوا في الاجتياح الروسي و316 آخرين أصيبوا بجروح في المعارك.

وأضاف "في جزيرة زميني التابعة لنا، مات جميع حرس حدودنا كأبطال، مدافعين عن أنفسهم حتى النهاية. لكنهم لم يستسلموا".

وأشار زيلينسكي إلى أن قوات روسية تسللت إلى كييف بعد يوم على بدء الغزو الروسي لبلاده.

وقال "تلقينا معلومات عن دخول مجموعات تخريبية تابعة للعدو إلى كييف"، داعياً السكان إلى اليقظة والتزام حظر التجوّل في وقت تدور معارك في شمال العاصمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قراءة التاريخ مفيدة جدا ولا غنى عنها
متفرج -

سيد زيلنسكي : هل معقول انك لم تقرأ التاريخ ؟ التاريخ الحديث على الاقل ولا سيما ان بلادك هي جزء مهم منه ؟ الم تسمع كيف وقف ( اصدقاؤك ) متفرجين امام ابتلاع هتلر لتشيكوسلوفاكيا والنمسا ؟ الم تسمع بحرب ( الجلوس ) بعد ابتلاع هتلر لبولندا ؟ هل فعلا كنت تتوقع ان ترسل الولايات المتحده ودول اوربا ابناءها للقتال في سبيل اوكرانيا ؟ ان كنت قد اعتقدت ذلك فانت حسن النية اكثر بكثير مما يجب وغير مؤهل في هذه الحالة لقيادة اوكرانيا التي يجري التضحيه بها حاليا ، روسيا عدوة الشعوب وبوتن المتعطش للدماء يمزقون اوكرانيا اربا وكل العالم ينظر تماما عندما تفترس الضباع طريدة مسالة من قطيع كبير ، ولعل بعض القطعان لديها نخوة اكثر بكثير من الاصدقاء الذين وثقت بهم لانهم احيانا يدافعون عن زميلهم الذي يتعرض للهجوم . ، تحياتي لك .

غباء الممثل الكوميدي
النورس المهاجر -

كان عليه أن يعرف بأن الأمريكان هم خبثاء وكذابين والأورپيين منافقين ينظرون لمصلحتهم فقط ولاتهمهم أوكرانيا التي شعبها معظمه يقتات من المزبله وأغلبهم سراق وشحاذين كما عرفتهم في النرويج حيث قامت السلطات هنا بطردهم بعد أن ضاقت ذرعا بسرقاتهم ومشاكلهم .. لماذا لايأخذ عبره من البوسنه والهرسك بعد توريطها من قبل الامريكان والاورپيين وتركوهم كمقابر جماعيه تصرخ ولامساعده من أحد ..

قصة الخطوط الحمراء ،
متفرج -

لا بد ان رئيس اوكرانيا لم يسمع بقصة خطوط اوباما الحمراء ، رئيس الولايات المتحدة الحالي كان نائبا لاوباما في ذلك الوقت ، اي انهم شركاء في قصة الخطوط الحمراء المذلة ، اي ان بايدن معتاد على امور مثل الخطوط الحمراء ، فماذا يرتجي ويأمل زيلينسكي ؟ المثل يقول : العاقل من اتعظ بغيره .