أخبار

عقدت في قاعدة جوية بريطانية مع تصاعد الغزو

قمة ثلاثية تبحث المزيد من العقوبات ضد روسيا

قادة المملكة المتحدة وكندا وهولندا خلال قمتهم يوم الإثنين
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: عقدت قمة ثلاثية بريطانية كندية هولندية، اليوم الإثنين، في قاعدة جوية تابعة لسلاح الجو الملكي، فيما تستعد القوى الغربية للاتفاق على مزيد من العقوبات على روسيا.
وناقش بوريس جونسون المزيد من العقوبات ضد روسيا مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته خلال محادثاتهم.

خطة الدفع المصرفية

وقبل المحادثات مع ترودو وروته، قال جونسون إنه يعتقد أن هناك المزيد الذي يمكن القيام به دوليًا لإزالة روسيا من خطة الدفع المصرفية السريعة.
وقال رئيس الوزراء أيضًا إنه مع هجمات بوتين "غير المقيدة" على المدن، كان هناك المزيد الذي يمكن للعالم فعله بشأن العقوبات، وهذا هو السبب في أن المملكة المتحدة تقدم مشروع قانون الجرائم الاقتصادية يوم الاثنين.
وأضاف أننا "نريد أن نسير بأسرع ما يمكن" في فرض العقوبات - "مع عدم وجود شيء على الطاولة".

سياسة الحكومة

وإلى ذلك، فإن سياسة الحكومة البريطانية الخاصة باللاجئين تخضع للتدقيق بعد أن تم التأكيد في نهاية الأسبوع على منح حوالي 50 أوكرانيًا تأشيرات دخول. وقال بوريس جونسون إن المملكة المتحدة ستكون "كريمة للغاية" للاجئين لكنها لن تسمح بدخول الناس دون أي ضوابط.
ومن المتوقع أيضا أن يقر البرلمان تشريعا يستهدف غسيل الأموال من قبل الأوليغارشية المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال جونسون إنه غير متأكد من دقة الرقم 50 في موضوع التأشيرات، لكنه قال إن المملكة المتحدة "تعالج الآلاف".


خطتان رئيستان

وأعلنت الحكومة البريطانية حتى الآن عن خطتين رئيستين للأشخاص الفارين من أوكرانيا للمجيء إلى المملكة المتحدة، أحدهما يسمح لأفراد أسر الأشخاص المقيمين في المملكة المتحدة بالانضمام إليهم والآخر يسمح للمنظمات برعاية دخول الأوكراني.
وقال رئيس الوزراء البريطاني إن المخططات كانت "سخية للغاية" لكنه قال إن بوتين "يضاعف من عدوانه" وكان يهاجم "بطريقة عشوائية إلى حد ما" مما سيؤدي إلى تهجير موجات ضخمة من الناس - مضيفًا أنه "سيتعين علينا الرد إلى ذلك".
ولدى سؤاله عما إذا كانت الحكومة تدرس خيارًا ثالثًا للاجئين، لم يرد جونسون بشكل مباشر، لكنه قال إن المملكة المتحدة لن تنشئ نظامًا "بدون أي ضوابط أو أي ضوابط على الإطلاق".

مخطط

وقالت مصادر وزارة الداخلية إنهم في المراحل الأولى من استكشاف مخطط لتوفير وصول المساعدات الإنسانية للأشخاص الفارين من الصراع.
لكن مصدرًا حكوميًا كبيرًا قال لـ(بي بي سي) إن التركيز لا يزال على المخططين للاجئين الأوكرانيين اللذين تم الإعلان عنهما بالفعل، ولا تزال الحاجة إلى مزيد من الإجراءات قيد المراجعة.
كما أصر المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء على وجود خيارين إنسانيين فقط، مع مزيد من التفاصيل حول مسار الرعاية التي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف