أخبار

ادعت وجود مقرين آخرين للموساد الإسرائيلي في المحافظة

ايران تهدد بتوجيه ضربات جديدة لأربيل

المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف وجه تهديدات الجمعة 18 مارس 2022 بتوجيه ضربات صاروخية جديدة لأربيل (إعلام إيراني)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: هدد الحرس الثوري الإيراني الجمعة بتوجيه ضربات جديدة لمحافظة أربيل العراقية الشمالية مدعياً وجود مقرين آخرين للموساد هناك إضافة إلى المقر الذي قصفه بالصواريخ مطلع الأسبوع الحالي.

ووجّه المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني تحذيرات للمسؤولين الأكراد العراقيين بشأن ما قال أنه احتضانها لعدة قواعد للموساد "جهاز المخابرات الاسرائيلية" في المحافظة قائلاً "إذا لم يفعل العراق شيئًا لتفكيك هذه القواعد، فسترد إيران مرة أخرى".
وأضاف المتحدث باسم الحرس العميد رمضان شريف مؤكداً "من حقنا الطبيعي تدمير أي قاعدة ينطلق منها أي هجوم يستهدف أمن إيران وهذا خط أحمر بالنسبة لنا".


منشأة سكنية لرجل أعمال كردي في أربيل استهدفتها الصواريخ الإيرانية في 13 مارس 2022 بادعاء أنها مقر للموساد (تويتر)

وأشار إلى أن السفير الإيراني في العراق ايرج مسجدي قد أعلن عدة مرات أنه حذر إقليم كردستان العراق من وجود نفس مقرات الموساد التي تعرضت للهجوم في أربيل عاصمة إقليم كردستان في 13 من الشهر الحالي بالإضافة إلى مقرين آخرين مما نقل عنه الإعلام الإيراني اليوم في تصريحات تابعتها "إيلاف".
وأضاف أن "الصهاينة أنفسهم أعلنوا أن طائراتهم المسيرة التي وصلت إلى قاعدة في كرمانشاه الإيرانية قد انطلقت من مقرهم في أربيل".
وهدد المسؤول الايراني قائلاً "إذا لم تتخذ السلطات العراقية إجراءات لتفكيك القواعد الصهيونية الأخرى في البلاد بينما يتم استهداف أمننا من هذه المنطق، فسنرد بالتأكيد".

صواريخ ذكية عابرة للحدود
وجاءت هذه التصريحات بعد ساعات من إبلاغ وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان ريبر أحمد طه البرلمان العراقي في عرض قدمه أمس عن تداعيات الهجوم الإيراني على أربيل أنّ إيران قصفت أربيل بصواريخ ذكية لا تستخدم إلّا في الحروب.
وأكد أن الصواريخ الإيرانية التي قصفت محافظة أربيل كانت ذكية عابرة للحدود ولا تستخدم إلا في الحروب. واعتبر أن القصف تجاوز على السيادة العراقية و خرق للاتفاقيات ومعاهدات حسن الجوار.. مشيراً إلى أنّ المواقع التي استهدفتها الصواريح مدنية وتعود لرجل أعمال كردي معروف.
وأضاف الوزير الكردي أن الإقليم منفتح ومتعاون مع الجميع ومستعد لأي لجنة تأتي وتحقق وتكشف مواقع القصف في أربيل داعياً إلى تشكيل لجنة لتقصي ألحقائق دولية بمشاركة العراق وإيران لزيارة المنطقة والتأكد من خلوها من أي مقرات للموساد الإسرائيلي.
وتعرّضت أربيل عاصمة إقليم كردستان فجر الأحد 13 من الشهر الحالي إلى هجوم بـ 12 صاروخاً باليستياً بعيدة المدى انطلقت من خارج الحدود العراقية تبناه الحرس الثوري الإيراني وسقطت في محيط القنصلية الأميركية ومحطة كردستان 24 ومبان مدنية ما أسفر عن أضرار مادية في المباني والمنازل.
وكانت حكومة الإقليم قد شددت الأحد الماضي على أن الموقع الذي استهدفه الحرس الثوري الإيراني في أربيل مدني وليس قاعدة إسرائيلية وذلك رداً على بيان للحرس ادّعى ذلك.
وفي اليوم نفسه استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي حيث أبلغته باحتجاج الحكومة العراقية على الهجوم الصاروخي الذي استهدف أربيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
an Iranian terrorist
Raid -

This and his pathetic ayatollahs are no more that the worst terrorists that have sadly afflicted the middle East and its people. Since their extraordinarily tragic appearance to rule Iran, no nation in the region has seen peace. They are mad wild dogs that are terrorising all people of the region for the sake of reviving their evil Persian empire that has been labelled as the Evil Empire throughout of world history. Their claim to Islam, Ali and Hussien are total and utter lies and fake only to use Shia Arabs as slave to work for their Persian aspirations

اضربوا الراس - لماذا تضربون الذنب ،،،
عدنان احسان- امريكا -

الان اكتشفتم الدور الاسرائيلي في كردستان ،؟! ،،، اخشى ان كل ملفاتكم بهذه الشكل ،،، والسؤال لماذا لا تضربون الراس ... وتلاحقون الذنب ؟!

أربيل بداية الوحدة الوطنية العراقية
حمزة -

أرباح وخسائر ايران من قصف أربيل لأول مرة يتحد العراقيون كافه من ماعدا العراقيون من أصول إيرانية في استنكار الضربة الإيرانية لأربيل وبغض النظر عن الخلافات بين العرب والكرد فان اغلبية الشعب العراقي استهجنت هذا الفعل المجرم والشنيع ورفضوا الرواية الإيرانية عن وجود جهاز مخابرات إسرائيلي واعتبرها العراقيون حلقات من خلال سلسلة الأكاذيب الإيرانية حول العراق والعراقيون وفي هذا توحد العرب والكرد في ادانه هذا الفعل الاجرامي الذي جاء من دوله " الصيغة" أيضا انكشف أعوان وتوابع ايران في العراق الذين سكتوا او رفضوا ادانه قصف أربيل بهذه الوحشية الهمجية وهؤلاء اولهم الإيراني الأصل والهوي صاحب هوية 555 المدعو سيستاني الذي يستنكر لو ان تابعا شيعيا جرح في كراتشي ولكن هذا الملعون لم ينطق ببنت شفه لما حدث في أربيل من دمار ومن تجرؤ على كرامة العراقيين وتجرؤ على إقليم كردستان الصامد البطل كما ان الحكومة الذيلية من المنافقين المستوطنين الفرس من حكيم وعبادي وعامري ومالكي مطايا ايران في العراق وماسكي السلطة فيه والباقون فيها بسبب قوه السلاح والمليشيات الإيرانية هؤلاء صمتوا ثم اصدروا بيانا طالبو فيه ضمنا بعدم التسرع باتهام ايران قبل اجراء تحقيق حسب ما ذكروا ببيان تافه وكأنهم يريدون تبرئة ايران وهي التى اعترف بفعلتها الشنيعة ثم ان هناك قطاعا يعيش بين العراقيين ممن حماهم وطورهم العراق وهم فئة "الفيلية "وهم يرجعون لأصول إيرانية قامت احدى قياداتهم المذيعة سحر جميل عباس بشتم الجيش العراقي في نفس الفترة التي تعرضت فيها أربيل للقصف بدل ان تدين وتشجب وتستنكر أفعال حرسها الثوري الإيراني الذي قصف أربيل بكل حقد وهمجية .هؤلاء يبصقون في ماعون العراق الذي اكلوا منه ان القصف لأربيل جاء فرصة لتلاحم العرب والكرد وضرورة احتضان وحماية بعضهم البعض لصد الهجمة الإيرانية البربرية على العراق وعلى سكان العراق و لذلك على الطرفين استغلال هذه الفرصة لنبذ الخلاف وليجد كل واحد في الاخر سنده وعضيده وليكون العراق دارا لحماية الكرد قبل العرب ان العرب الاصلاء في العراق يجيون الشعب الكردي الذي يرفض الاهانات والاعتداءات الفارسية كما ان عرب العراق يشدون بأيديهم على يد الزعيم مسعود البارازاني الذي رفض بشده الخضوع للإملاءات الإيرانية

لاحل الا بتلاحم عشائر العرب والكرد
جابر -

نظرا لعماله حكومة بغداد لإيران وهي التي بدل ان تدافع عن العراقيين تقوم بالدفاع عن اعمال ايران الإجرامية لابل ان حكومة العملاء لفارس في بغداد هي التي تدل على أماكن النشطاء المضادين للاحتلال الفارسي للعراق في مثل هذه الظروف لا حل الا لاتحاد يقوم بين العشائر العربية والكردية للدفاع عن العراق ومواطنية اما الذيول المنحدرين من أصول فارسيه وافراد ميليشيات ايران فعليهم العودة لجذورهم والى من يدفع لهم كونهم اجراء لان الشعب العراقي لن يدعهم يرتاحوا مادامت ايران تقصف العراق كل يوم لا حل الا بهذا التحالف خارج نطاق الحكومة المعدومة الثقة فيها على شرط ان يستثني من هذا التحالف قادة العشائر الذين يبيعون انفسهم في سوق النخاسة الإيراني المنتشر في العراق

الجهل المقدس الذي صدرته ايران الى العراق
سالم -

منقول الجهل المقدس صناعة إيرانية:*الكاتبة رغد عبد الرضا (شيعية عراقية)بما ان العراقيين كانوا هم القوة الضاربة في المنطقةعملت إيران على تحويل حياتهم إلى أحزان *ومآتم* طوال أيام السنة فما أن ينتهوا من *مأتم قتل الحسين* حتى تبدأ *أربعينية الحسين* وما أن يتم الانتهاء منها حتى يبدأ *مأتم الزهراء* ثم *مأتم العباس* يليه *مأتم زينب* ثم *مأتم الكاظم* ثم *الشعبانية* ثم *السجاد* ثم *مأتم الموسوي* وهكذا طوال السنة ، والتي يتم التدشين فيها لهذه الأعمال كل سنة في شهر محرم تحت مسمى أحزان عاشوراء ..وبينما يظل العراقيون طوال أيام السنة يهرولون من النجف إلى كربلاء إلى سامراء حيث السرداب ومن قبر إلى قبر ومن مأتم إلى آخر ، نجد إيران في هذه السنوات تفرغت لبناء جيش قوي وتفرغت للتصنيع والتسليح العسكري على وجه الخصوص ؛ والاختراعات والابتكارات حتى أحرزت تقدما كبيرا في طريقها إلى إنتاج السلاح النووي ..إنه الدهاء الفارسي الذي جعل معمميه في العراق يحولون حياة العراقيين إلى هذا الحال المخزي حتى أنهم *أقنعوا شيعة العراق بأن غسلهم وتدليكهم لأقدام الزوار الإيرانيين وهم في طريقهم لقبر الحسين يعتبر عملا يقربهم إلى الجنة مهما فعلوا بعدها ولذلك: يتسابقون إلى هذا العمل* .. !!لقد قضوا على الجيش العراقي العملاق السابق بالتعاون مع حلفائهم الأمريكان ذاك الجيش الذي صمد أمام إيران ثماني سنوات حتى انتصر في النهاية ، قضوا عليه وأسسوا بدلا عنه جيش آخر : القسم الأول منه يحمي زوار الحسين وبقية الأماكن ؛ والآخر ينتشر في الطرقات ومن كافة الرتب العسكرية حاملين على رؤوسهم الأواني الممتلئة باللحم والرز للقادمين من إيران وغيرها لزيارة قبر الحسين وبقية الطقوس التي ابتكرها الآيات ..هذا هو حال العراق التي أعلنت منظمة اليونسكو في نهاية الثمانينات أن العراق هو أول دولة في منطقة الشرق الأوسط استطاعت القضاء على الأمية ..السقوط الفكري للشعوب أبشع وأشد وأخطر من السقوط العسكري يا سادة ياكرام.منقول