أخبار

سويلين تينيسون اقتيدت إلى مكان مجهول

خطف راهبة أميركية تبلغ 83 عامًا في شمال بوركينا فاسو

بوركينا فاسو تشهد سلسلة من الهجمات المميتة
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واغادوغو: خُطفت راهبة أميركية تبلغ من العمر 83 عامًا ليل الاثنين الثلاثاء في شمال بوركينا فاسو الذي يشهد اضطرابات، حسبما أعلنت الأبرشية التي تنتمي إليها الثلاثاء.

وقالت الأبرشية في بيان "ليل الاثنين الثلاثاء، توجه مسلحون مجهولون الى مجمع الراهبات في رعية يالغو في أبرشية كايا. خطفوا الراهبة سويلين تينيسون من جماعة ماريانا للصليب المقدس".

وتشهد بوركينا فاسو منذ عام 2015 دوامة عنف نسبت إلى الحركات الجهادية التابعة لتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، وأوقعت أكثر من ألفي قتيل في البلاد وأرغمت 1,8 مليون شخص على الفرار من ديارهم.

وجاء في البيان أيضًا "اقتيدت سويلين تينيسون إلى مكان مجهول من قبل خاطفيها الذين خرّبوا غرفًا ودمروا سيارة الجماعة التي حاولوا قيادتها، قبل مغادرتهم".

وذكر البيان الذي وقعه الأسقف تيوفيل ناري أن تينيسون تخدم في يالغو منذ العام 2014.

ويحكم بوركينا فاسو، وهي إحدى أفقر دول العالم، مجلس عسكري منذ كانون الثاني/يناير.

في نيسان/أبريل 2021، قالت سلطات بوركينا فاسو إن ثلاثة أوروبيين (إسبانيان وإيرلندي) فُقد أثرهم بعد هجوم في شرق بوركينا فاسو، "أعدمهم إرهابيون" لاحقًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيقولون بها
عدنان احسان- امريكا -

سيبتلون بها

المسلمون المتشددون
زارا -

عندما ترى عناوين مثل هذه تعلم ان لا بد من وجود مسلمين وراء الأمر. فقط المسلمون يتيحون لأنفسهم اي تصرف مهما كان في سبيل "الله" !!!!!! وقبل ان يقول احد ان المسمين انفسهم يعانون من الجهاديين, اقول ان هذا صحيح ولكن تلك الحقيقة لا تنفي كون المصيبة في اصل الإسلام نفسه وعلينا ان نعترف بالأمر. دين الإسلام في اساسه دين مليء بالعنف, دين الإسلام من اكثر الأديان التي تشل العقل وتكفر , بأشكال كثيرة, التفكير. حاول المعتزلة تغيير ذلك في وقت العباسيين و لأانهم كانوا من قوميات غير عربية كانت لديهم حضارات ويستخدمون العقل والمنطق, لكن لم بمهلهم العباسيون, فقتلوهم وأنهوا أمل ادخال العقل والمنطق في الدين.......وها هم احفاد العباسيون اليوم يعانون من عدم استخدام العقل مما ادى الى انتشار العقل الجهادي التكفيري. كفاكم سخفا وقولا لأنفسكم بأنها مؤامرات على الإسلام, لم يتآمر على الإسلام على المسلمين انفسهم.