أخبار

سكوتلاند يارد بعثت له ولوزير الخزانة إشعار غرامات

هل تُطيح حفلات الإغلاق حكومة جونسون؟

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخزانة ريشي سوناك
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: وجد رئيس الحكومة البريطانية نفسه، أمام مطالب وضغوطات الاستقالة، بعد أعلن مقر 10 داونينغ ستريت أنه ووزير الخزانة ريشي سوناك تم تغريمهما من قبل الشرطة لحضور الحفلات أثناء الإغلاق.
وأكد الرقم 10، وهو مقر رئاسة الحكومة البريطانية أن بوريس جونسون وسوناك تلقيا إخطارًا من شرطة العاصمة بأنه سيحصل على إشعارات عقوبة ثابتة. لكن متحدثًا قال إنه لم يتم إخبارهم بالحدث الذي ستفرض عليه الغرامة.
وتحقق شرطة العاصمة في انتهاك قواعد كورونا في 12 تجمعًا وحفلة في وايتهول وداونينغ ستريت خلال عامي 2020 و 2021، وحتى الآن، تم تسليم ما مجموعه أكثر من 50 غرامة.

كشف اسماء

وكانت الشرطة قالت إنها لن تسمي أولئك الذين تلقوا الغرامات، لكن الحكومة وعدت بالكشف عما إذا كان السيد جونسون والسيد من بينهم.
وقال زعيم حزب العمال المعارض السير كير ستارمر: "لقد خرق بوريس جونسون وريشي سوناك القانون وكذبا مرارًا وتكرارًا على الجمهور البريطاني. يجب أن يستقيل كلاهما. المحافظون غير لائقين إطلاقا للحكم. بريطانيا تستحق الأفضل".
تغريم بوريس جونسون وريشي سوناك بسبب حفلات كسر الإغلاق في داونينج ستريت
وكان ضباط سكوتلانديارد طلبوا من حوالي 100 من موظفي داونينغ ستريت ووايتهول لملء استبيانات كجزء من التحقيق الذي اطلق عليه اسم (عملية هيلمان).


وفي أواخر مارس الماضي، أكدت شرطة لندن أن المحققين قد بدأوا في مقابلة شهود رئيسيين بشأن التفاصيل المتعلقة بالردود على الاستبيان. ولقى رئيس الوزراء استبيانا يوم 11 فبراير الماضي ويُعتقد أنه حضر ما يصل إلى ستة من الأحداث قيد التدقيق.
وأصدرت الشرطة أول 20 غرامة في 1 أبريل على الأشخاص الذين حضروا حفل مغادرة لمسؤول رقم 10 داونينغ ستريت في 18 يونيو 2020 في مبنى مكتب مجلس الوزراء في 70 وايتهول.

تسليم غرامات

وتم تسليم بعض هذه الغرامات أيضًا إلى الأشخاص الذين حضروا حدثين في 16 أبريل 2021، في اليوم السابق لجنازة الأمير فيليب.
ولا ترقى إشعارات العقوبة الثابتة إلى حد إدانة جنائية، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى استدعاء للمحكمة وملاحقة جنائية إذا لم يتم دفعها.

ووقعت الأحداث الـ 12 التي حققت فيها الشرطة في ثمانية تواريخ منفصلة وتشمل حدث "أحضر الخمر الخاص بك" في حديقة داونينغ ستريت في 20 مايو 2020 ، ونظمها السكرتير الخاص لرئيس الوزراء مارتن رينولدز.
وكان آخر تجمع مفاجئ بمناسبة عيد ميلاد السيد جونسون في غرفة مجلس الوزراء في يونيو 2020، وحضره وزير الخزانة ريشي سوناك.

دعوات استقالة

ودعا العديد من أعضاء البرلمان المحافظين السيد جونسون إلى الاستقالة بسبب الأحزاب ، لكن البعض غير موقفهم منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا قبل أكثر من شهر بقليل.
وأطلقت سكوتلاند يارد تحقيقاتها بعد انتهاء التحقيق الحكومي الداخلي بقيادة الموظفة الحكومية الكبيرة سو غراي. ونُشرت نسخة مقيدة من تقريرها في نهاية شهر يناير الماضي، لكن تم حذف العديد من التفاصيل حتى لا تمس تحقيقات الشرطة.
ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم نشر التقرير الكامل الآن. وكان المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء قال في وقت سابق إن هناك حاجة لإجراء مناقشات "مع المتحف وآخرين حول ما هو مناسب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا لا تنصحوا هذا المهرج - ان يحلق شعره - على الصفر - يمكن ليبدوا اكثر اقناعا
عدنان احسان- امريكا -

مهرج حتى بشكله ،،، وهذا مشكله الاقليات في البلدان التي يهاجرون اليها -حتى الجيل العاشر ،،، ولا يغركم انه اشقر ،،، خلاسي قوقــــــازي ،،