أخبار

قصر باكنغهام قال إنها تعاني من مشاكل في المشي

ملكة بريطانيا لن تشارك بقداس الفصح

ملكة بريطانيا تعاني من مشاكل في المشي والتنقل
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلن قصر باكنغهام أن الملكة إليزابيث الثانية لن تحضر قداس عيد الفصح الأحد التقليدي في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور.
وقال بيان للقصر الملكي، اليوم الخميس، إن الملكة التي تبلغ من العمر 96 الأسبوع المقبل، لن ينضم إلى أفراد العائلة الملكية الآخرين في الخدمة التقليدية في قلعة وندسور.

يذكر أن ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوال سيفوتان أيضًا خدمة عيد الفصح.
وتعاني الملكة من مشاكل في التنقل، وهي انسحبت من قداس خميس العهد Maundy Day وهي مناسبة تعتبر واحدة من "واجبات الملكة المجزية بصفتها صاحب السيادة"، وقال قصر باكنغهام أن خروج الملكة عن التقاليد تركها "محبطة للغاية".

ومثّل الأمير تشارلز وكاميلا، الملكة في خدمة خميس العهد للمرة الأولى، حيث لاحظ وريث العرش التقليد القديم المتمثل في توزيع الأموال على أنصار المجتمع. يذكر أن "خميس العهد يحيي ذكرى العشاء الأخير ليسوع المسيح مع الرسل".

تكريم

وقام ولي العهد خلال القداس بتكريم الأشخاص الذين قدموا خدمة مسيحية للمسنين، وعملوا بلا كلل أثناء الجائحة أو قدموا الراحة للمحتاجين.
وقال أسقف وورسستر، الدكتور جون إنج ، متحدثًا بصفته اللورد السامي ألمونر، إن الملكة لديها نسخة من ترتيب الخدمة وقائمة بمتلقي أموال خميس العهد المقس (موندي) وتفاصيل عنهم.
وقال للمصلين قبل بدء الخدمة: "إن جلالتها قريبة وتريد مني أن أقدم لكم تحياتها".


في وقت سابق، شارك قصر كلارنس هاوس مقطع شريط فيديو على تويتر للملكة في أول خدمة خميس العهد Maundy في عام 1952، وهي كانت أول مشاركة عامة في عهدها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف