أخبار

تم استقدام طائرة بديلة أميركية من قاعدة عسكرية

تقيدًا بالعقوبات على موسكو.. جونسون رفض استخدام طائرة روسية الصنع في الهند

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (وسط) يرتدي عمامة تقليدية على رأسه عند وصوله إلى جامعة غوجارات للتكنولوجيا الحيوية في غانديناغار، في 21 أبريل 2022
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رفضه استخدام مروحية روسية الصنع لنقله إلى مصنع خلال زيارته للهند. وبعد أن استخدم موظفو داونينغ ستريت حقهم في رفض استخدام مروحية روسية من طراز Mi-17، تم نقل طائرة من طراز شينوك أميركية الصنع من قاعدة للقوات الجوية الهندية على بعد ست ساعات للقيام بهذه المهمة.

نقلاً عن كبار مسؤولي المراسم في الحكومة الهندية، قالت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا" أن عدم رغبة جونسون في استخدام الطائرة الروسية قد أوضحه الموظفون الذين استعدوا للرحلة قبل ثلاثة أيام. ومفهوم أنهم قالوا إن استخدام طارئة روسية لن يكون ملائماً خلال العقوبات الحالية بسبب غزو أوكرانيا.

وقال مصدر بريطاني أن الخلاف حول المروحية كان أصعب جانب في التخطيط، قائلاً: "كنا نمزق شعرنا. الرؤية لم تكن متوافقة".

وكان من المقرر أن تنقل طائرة الهليكوبتر رئيس الوزراء من أحمد آباد عاصمة ولاية جوجاراتي إلى مصنع JCB القريب والعودة بعد وقت قصير من وصوله إلى الهند الخميس.

تم إحضار الطائرة من طراز شينوك التي تتسع لـ30 مقعدًا من قاعدة سلاح الجو في شانديغار يوم الأربعاء لنقل جونسون في رحلة مدتها 20 دقيقة إلى المصنع في هالول.

وانضم رئيس الوزراء - الذي أنهى للتو رحلة استغرقت 10 ساعات من لندن - إلى الطيار في قمرة القيادة للمركبة، وغاب لفترة وجيزة أثناء الرحلة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "إندبندنت" البريطانية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف