أخبار

اعتقال عناصر للتنظيم من جنسيات مختلفة

العراق: غارات للطيران وإنزال جوي يجهز على قياديين لداعش

صورة وزعها الإعلام الأمني لمقاتلات عراقية تجهز الجمعة 13 مايو 2022 للإغارة على قياديين في داعش في مناطق عدة من البلاد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن : اعلنت السلطات العراقية الجمعة عن توجيه ضربات جوية وانزال جوي في مناطق مختلفة من البلاد نجحت في الاجهاز على قياديين لتنظيم داعش.

وأكدت خلية الإعلام الأمني للقوات العراقية المشتركة ان وكالة الاستخبارات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية "تمكنت من قتل قيادات مهمة بعصابات داعش الإرهابية ضمن محافظة نينوى". وأشارت في بيان تابعته "ايلاف" الى انه "بعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة حرصت وكالة الاستخبارات على جمعها وتدقيقها بشكل عالي المستوى، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة رصدت مفارز الوكالة في ناحية المحلبية في جبال عداية ضمن محافظة نينوى الشمالية أحد الانفاق المهمة التي تستخدم من قبل عناصر داعش فتم تزويد خلية الاستهداف المشترك بهذه المعلومات وباشرت بالاستطلاع الجوي والايعاز الى صقور الجو بدك هذا الوكر".

قوات لجهاز مكافحة الارهاب العراقي تلاحق عناصر داعش بغرب البلاد (الجهاز)

وأضافت الخلية أن "رجال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالاشتراك مع جهاز مكافحة الارهاب المنفذين للواجب شرعوا بالتحرك نحو الهدف وتطويق المكان المستهدف واثناء عملية الحفر في هذا الوكر حاولت العناصر الإرهابية التصدي لقوة التفتيش" لكن هذه "أجهزت على من كان بداخله وقد تم قتل تسعة عناصر من قيادات عصابات داعش الارهابية فضلا عن ضبط احزمة ناسفة كانت معدة للتفجير في هذا الوكر".

تابعت أن "العمل الاستخباري والاسلوب الجديد المتبع من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية كان له الاثر الكبير في القضاء على العديد من عناصر عصابات داعش الإرهابية او القاء القبض عليهم".

انزال جوي

وعلى الصعيد نفسه أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عن مقتل إرهابي والقبض على 8 آخرين بينهم أمير كتيبة الزرقاوي قائد تنظيم القاعدة القتيل سابقا) في مناطق جنوب غرب بغداد بعمليات أمنية.

وقال الجهاز في بيان تابعته "ايلاف" إنه "استنادا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وبمُتابعة شخصية من قبل قاءئد الجهازالفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت امس واليوم "مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك الشمالية بعد أن نفذت القوات إنزالا جويا بالقرب من تلال حمرين (شمال شرق بغداد) حيث تم قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الاشتباك وتبين بأنه مسؤول العلاقات في قاطع داقوق".

وأضاف أنه تم ايضا إلقاء القبض على 5 إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة.. وفي عملية ثالثة نجح الشجعان بإلقاء القبض على هدف مُهم كان يروم الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما وأُطيح بآخر في قضاء أبو غريب".

وأكد الجهاز إلقاء القبض على الإرهابي "محمد الزوبعي " الذي يُكنى (أبو عزام/ أبو سيف) والذي يشغل منصب أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غرب بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع التحالُف الدولي ومديرية مُكافحة إرهاب - أربيل والذي أدلى بمعلومات مهمة للغاية".

غارة تقتل ثلاثة دواعش في الانبار

واليوم الجمعة تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية من قتل ثلاثة إرهابيين من خلال توجيه ضربة جوية على نفق لتنظيم داعش الإرهابية في محافظة الأنبار الغربية.

عناصر لجهاز مكاحة الارهاب لدى اعتقالها احد قياديي تنظيم داعش في 13 مايو 2022

وأشارت خلية الإعلام الأمني في بيان تابعته "ايلاف" الى إنه "بناءً على المعلومات الاستخبارية الواردة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع خلية الاستهداف لقيادة العمليات المشتركة تم توجيه ضربة جوية من قبل طائرات f16 التابعة للقوة الجوية العراقية استهدفت نفقاً بداخله عناصر داعش الإرهابية في الأنبار".

وأوضحت أن "النفق كان يستخدم كمضافة لعصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار جنوب كبيسة - وادي اشوا قاطع قيادة عمليات الجزيرة".. مؤكدة أن "العملية أسفرت عن مقتل 3 من عناصر تنظيم داعش.

يشار الى ان تنظيم داعش كان قد سيطر منتصف عام 2014 على عدة محافظات عراقية بغرب وشمال البلاد قبل ان تنهي القوات الامنية أواخر عام 2017 تحريرها بالكامل وتعلن النصر عليه لكن خلايا للتنظيم مازالت تحاول اعادة تنظيم صفوفها والقيام بعمليات ارهابية ضد المدنيين والقوات الامنية التي تقوم بعمليات استباقية لاجهاض محاولاتها هذه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهداف حكم العجم من بياناتها حول معارك داعش
جابر -

تصدر كل يوم تقريبا حكومة سيستان ايران العجمية في بغداد بيانات عن داعش ولا تذكر غير المناطق السنية على أساس ان السنه كلهم داعشالهدف من هذه البيانات هو التهيئة للحشد الشيعي الإيراني هو إعادة السيطرة على المناطق الغربية لنزع ما بقى من سلاح لدى السنه وإعادة تهجير الناشطين منهم