أخبار

يرى أن كييف قد تكسب الحرب بنهاية العام

رئيس استخبارات أوكرانيا العسكرية: يجري التحضير لانقلاب في موسكو

رئيس مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريلو بودانوف (صورة أرشيفية)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: يمكن أن تبلغ الحرب في أوكرانيا "مرحلة فاصلة" بحلول آب/أغسطس وتنتهي بهزيمة روسيا قبل نهاية العام، حسبما قال رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لشبكة سكاي نيوز البريطانية السبت.

وقال الجنرال كيريلو بودانوف (36 عاما) للشبكة الإخبارية إنه "متفائل" إزاء المسار الحالي للنزاع، وأضاف "المرحلة الفاصلة ستكون في النصف الثاني من آب/أغسطس".

ورأى أن "معظم العمليات القتالية الفعلية ستكون قد انتهت بنهاية هذا العام. ... نتيجة لذلك، سنستعيد السيطرة على جميع المناطق التي خسرناها ومنها دونباس والقرم".

تتكثف المعارك حاليا في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، حيث قامت روسيا مؤخرا بتعزيز قواتها من دون إحراز تقدم يذكر.

وقال بودانوف "نعرف كل شيء عن عدونا. نعرف عن مخططاتهم وقت إعدادها تقريبا".

ومن دون تقديم دليل قال إنه يجري التحضير لانقلاب في موسكو ضد الرئيس فلاديمير بوتين وبان الزعيم الروسي "مريض جدا" بالسرطان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعلام تافهه ورخيص ،،
عدنان احسان- امريكا -

اهذا ما تبقى لهم من احلام - بالمراهنه - على مرض السرطان ؟ وطز فيكم وباللي داعمكم .. حتى لو كانت امريكا ، ولحميــــــر الاستخبارات الاوكرانيه - دلوني على حرب خارجيـــــــه واحـــــده ربحتها امريكــــا ،،، ؟ لتعرفوا ماهي نهايه الحرب الاوكرانيه ،،، التي غايتها تدميـــــــر اوربه ،،، واخرجها من المعادلات السياسه الدوليه ،،، وهذا هو مخطط.. حميــــر البيت الابيض ،،وسيخسرون هذه المعركه ايضا واوربــــه اقوى من ان تهزم ،،