أخبار

مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية

عراقي يحاول اغتيال جورج دبليو بوش

الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش يتحدث خلال إحياء ذكرى 11 أيلول\سبتمبر 2021
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حاول عراقي مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية يعيش في الولايات المتحدة منذ 2020، تنظيم عملية اغتيال للرئيس السابق جورج دبليو بوش، وفق مكتب التحقيقات الفدرالي.

وكتب مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في وثيقة نشرت للعامة أن الرجل متهم "بمساعدة ودعم محاولة قتل (...) رئيس سابق للولايات المتحدة".

وحاول شهاب أحمد شهاب الذي وصل بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة عام 2020، تجنيد عراقيين آخرين وإحضارهم لتنفيذ الهجوم وقام بعمليات كشف واستطلاع في دالاس في ولاية تكساس قرب أماكن مرتبطة بالرئيس الجمهوري السابق (2001-2009).

وذكرت الوثيقة أن أفراد الفريق "أرادوا قتل الرئيس السابق بوش لاعتقادهم أنه مسؤول عن مقتل العديد من العراقيين" بعد تدخله العسكري في العراق الذي بدأ عام 2003.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هؤلاء تبعيه ايرانيه
حسن -

يجب التحري عن هؤلاء فهم تبعيه ايرانيه جواسيس وعملاء ايران وعلى اي حكومه وطنيه قادمه للعراق التخلص منهم

هذا الطرطور الفبي لا ذنب به - وسكران اربعه وعشرين ساعه ،،
عدنان احسان- امريكا -

زوروا الانتخابات - وسرقوها من ال غور - - وجاؤا بهذا الغبي - لينفذ -سبتمبر ١١- - ولكل رئيس امريكي مهمه يقوم بها لصالح عصابه الدوله العميقه الحاكمه - وجورج بوش مهمته سبتمبر ١١- وبحجه محاربه الارهاب - غزوا - العراق وافغانستان --- واوباما -مهمته الربيع العربي - وترمب صفقه القرن - وبايدن حرب اوكرانيــــــا ،،، رؤساء امريكا مجموعه من الطراطير لا يملكون - القرار -- ،، وجورج بوش - ليس المسؤول عن حرب ب العراق ،،وسهلت جماعه السيستاني الشيعيه في العراق - مهمه الغزوا للاطاحه بصدام ... ، واسالوا - اللص الفاسد ديك تشيني ،، الذي قتل محاميه - برحله صيد ،،،لان حاول فضح اكذوبه حرب العراق ،، ،و تأمر مع الدوله العميقه ،، ،وامريكا بعد كلينتون - تحكمها العصابات والمافيات - والفسده والقرده ،،، والخنازيــــر .. والرؤساء ليسوا الا ديكور ...

المسؤول هو
صالح -

المسؤول الاول والوحيد عن قتل ودمار العراق والعراقيين هو رئيسكم صدام حسين. من منكم سأل نفسه لماذا ادخل رئيسنا المقدام الرئيس الضرورة حربا طاحنة مع ايران سفك فيها دم نصف مليون شاب عراقي . لماذا لا تسألون انفسكم لماذا استعدى رئيسكم سوريا واستعدى ايران واستعدى الكويت والسعودية والخليج ولماذا استعدى حتى الاردن وطبعا تهادن مع الملك حسين في بداية الحرب مع ايران لان ميناء العقبة الاردني كان المنفذ الوحيد للاستيراد عبره ابان الحرب مع ايران و لماذا حاول استعراض عضلاته الزائفة باحتلال الكويت و تعريض العراق لحرب احرقت ما فيه. اسألوا انفسكم لماذا اخمد القائد الضرورة كل المفكرين ليبقى العراق بلد نفطي ويحكمه حاكم عفطي. اسألوا انفسكم لماذا تراجع المغوار بطل الحرب والسلام وقدم تنازلات للامريكان ببيعهم النفط بسعر ٥ دولارات للبرميل حتى لا يحتلوا العراق. يا بشر افتحوا عقولكم واصلحوا حالكم بعيدا عن الترهات .اذا كانت امريكا تريد هلاككم ولكن ما انتم فاعلون؟ هل ستبقون على علب الكلينكس تبكون؟