أخبار

إن استمر في التستر على عمليات إيران بسوريا

إسرائيل لبشار الأسد: سنقصف قصورك!

صورة من الأرشيف لمقاتلة إسرائيليلة من طراز أف-15 تقلع من قاعدة للطيران الإسرائيلي في صحراء النقب
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القدس: علمت إيلاف من مصدر كبير أن إسرائيل بعثت برسالة للرئيس السوري بشار الأسد تحذره فيها من استمراره في التستر على عمليات إيران في بلاده، وعلى نقل الأسلحة النوعية إلى سوريا، وأبلغته بأن أحد قصوره سيكون هدفًا في الغارة التالية التي تنفذها المقاتلات الإسرائيلية في سوريا.

جاء هذا التهديد بعد أيام من قصف إسرائيل مطار دمشق الدولي وتعطيله بالكامل، في ما تقول إسرائيل إنها استهدفت شحنات أسلحة إيرانية متطورة نقلها الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا في طائرات مدنية.

وكانت إسرائيل قد قصفت قبل أكثر من أسبوعين مطار دمشق واستهدفت مبنى للتحكم ومبان عسكرية من دون أن تحدث ضررًا في مدرجات المطار المدنية، الا انها عادت واستهدفت المدرجات المدنية وعطلت المطار تمامًا.

وتفيد المعلومات بأن روسيا قدمت اعتراضا شديد اللهجة للقيادة الإسرائيلية في اعقاب تعطيل المطار، وهددت بتغيير قواعد اللعبة قفي سوريا والتخلي عن أسس الاتفاق بين البلدين بشأن العمل في الأجواء السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت بيانا استنكرت فيه ضرب المدرجات المدنية وطالبت إسرائيل بالكف عن هذه التصرفات.

وقال مصدر إسرائيلي إن العلاقات بين روسيا وإسرائيل تشهد تراجعًا منذ اندلاع الحرب الروسية &- الأوكرانية. فالروس بدأوا يسمحون لإيران بالتوجه نحو الجنوب السوري خلافا لاتفاق الـ "80 كيلومترا" من الشريط الحدودي الذي كان ساريا بين روسيا واسرائيل، وبموجبه أبعدت روسيا إيران ابعد من 80 كيلومترا عن حدود إسرائيل مع سوريا، وصدت بذلك إمكانيات التموضع الإيراني بمحاذاة الأراضي الإسرائيلية.

ويضيف المصدر أن إسرائيل بدأت تستعد لعمليات في العمق السوري من دون ابلاغ روسيا كما كان متبعا، وأشار إلى ان عمليات القصف في الشهر الأخير في كل المناطق كانت بعلم الجانب الروسي، ساعات قبل حدوثها.

ويذكر ان إسرائيل كانت قد قصفت ميناء اللاذقية ومرافئ في الساحل لاستخدامها من ايران في نقل الأسلحة والمعدات، ما أدى إلى انتقال ايران من استخدام الميناء المدني إلى استخدام المطار المدني لنقل الأسلحة المتطورة والتقنيات التي تراها إسرائيل تشكل خطرًا على تفوقها العسكري في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبب - التصعيد الاعلامي الاسرائيلي قبل زياره بايدن ،،
عدنان احسان- امريكا -

السبب - ليلغي بايدن زيارته لاسرائيل ،،، واسرائيل اليوم باتت من محور دول ا التطبيع -والخليج - الذين يرفضون تدخل امريكا بشؤونهم ،ولا يزغبون بزياره بايدن - ،ولم يعد احد منهم بحاجه امريكا التي تتسول اليوم لتحل ازمتها - وفي المقابل - اخير مش ممكن الاسد دخل معهم اللعبه من تحت الطاوله وقد يسمح لللاسرائيلين بقصف احد القصور الفارغه ، بعد اخباره عن اي مزبله كان بقصدون ،،، يعني ذكرتوني عندما انذر ترمب - النظام السوري بقصف احد مطاراته، .و.اعتقد زياره بايدن لن تتم - وهذه الرسائل لبايدن - وليس - للاسد ... واذا قرر ان يزور - بدون دعوه - ستنفذ اسرائيل تهديدها بقصف ،احد شاليهات الاسد الفارغه ، ولايوجد وقت - كانت فيه اسرائيل وسوريه حبايب ،مثل اليوم ، ولايغركم ،، اكاذيب التضليل الاعلامي ،الاسرائيلي ،،،وكل شى بات مكشوف - وروسيا انتصرت باوكرانيـــــا - وسوريه ووو

لو أختفت أسرائيل فجأة
أحمد نظام -

ياسيد عدنان ... لو نظرنا بشكل عام لوجدنا أن كل مايجري هو ضمن خطة للسيطرة الصهيونية على الشرق ...نصيحة .. لاتستثني أحدا من العمالة للصهيونية بما فيهم أبو علي بوتين أبن شالوموفا ...السؤال الذي يعرف جوابه كل إنسان يهتم بالشرق الأوسط هو:ترى ماذا سيكون مصير الحكام العرب فيما لو أختفت أسرائيل فجأة؟ أعتقد بأنك ككل عربي .. تعرف الجواب

ان صح هذا الكلام …
متفرج -

فانه غير مستبعد فقد وصل الياس بالذين خططوا وشاركوا في المؤامرة الفاشله عام ٢٠١١ الى حد انهم اضطروا الى كشف كل وجوههم القبيحة ، آخر وجه منها هو الوجه الصهيوني الذي ادعى الحياد في البدايه ، كل هذا لم يفد ولن يفيد ، تم تجاوز المؤامرة وسقط الذين نادوا بسقوط ( النظام ) ، ثم تهافت كثير من المتآمرين على سوريا الصامده محاولين الحصول بالرياء والنفاق والوعود والاغراءات ما عجزوا عن الحصول عليه بقوة السلاح ومئات مليارات الدولارات التي مولت المتآمرين الخائبين وكذلك فشلوا ، لا يصح الا الصحيح ( لا يموت الحق مهما ضربت عارضيه قبضة المغتصب ) .