أخبار

بعد اتصالٍ هاتفي مع الرئيس جو بايدن

زيلينسكي يُعرِب عن "امتنانه" للمساعدة العسكرية الأميركية الجديدة

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كييف (أوكرانيا): أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأربعاء إثر مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي جو بايدن عن "امتننانه" لحزمة المساعدات العسكرية الأميركية الإضافية لكييف.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي اليومي إنّ "الولايات المتحدة أعلنت تعزيزاً جديداً لدفاعنا، حزمة دعم جديدة بقيمة مليار دولار... أنا ممتنّ لهذا الدعم، فهو مهمّ خصوصاً لدفاعنا في دونباس"، الإقليم الواقع في شرق البلاد والذي تحاول القوات الروسية السيطرة عليه بأكمله.

وكان بايدن أعلن في وقت سابق الأربعاء عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة مليار دولار تشمل المزيد من المدفعية وأنظمة دفاع ساحلية مضادة للسفن وذخيرة للمدفعية وأنظمة صواريخ متطورة تستخدمها قوات كييف حالياً.

الوضع التكتيكي

وأضاف الرئيس الأوكراني "أنا ممتنّ أيضا للقيادة (الأميركية) في حشد مساعدة كل الشركاء".

وأكد زيلينسكي أنه وكيفية تسريع انتصارنا".

وتطالب كييف بمزيد من الأسلحة الغربية لمساعدتها في مواجهة الغزو الروسي في ظلّ تفوق قوات موسكو.

وأردف "أناضل كلّ يوم من أجل حصول أوكرانيا على الأسلحة والمعدّات اللازمة... لكنّ الشجاعة والحكمة والمهارات التكتيكية لا يمكن استيرادها. وأبطالنا لديهم هذه".

وقال زيلينسكي إنّه أجرى أيضًا محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وفي تغريدة على تويتر قال جونسون إن لندن تدعم كييف "حتى تحقيق نصرها النهائي".

وأضاف المسؤول البريطاني "ستكون قمّتا مجموعة السبع وحلف الأطلسي في وقت لاحق من هذا الشهر فرصة لإظهار وحدة الغرب وتصميمه على دعم أوكرانيا على المدى الطويل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خايف يقضفوها الروس - قبل ما تصل المستودعات ،،، والسبب
عدنان احسان- امريكا -

حتى فعلا تعرف اذا كانت بالصناديق - اسلحه - ولا خرده اسلحه ،،، ولا بطاطا - وبندوره ،،، بس انا متاجز لا تطلبوا حليب اطفال -من امريكا ،،، يمكن يبعثولكم / كوكا مولا - ولا ،،، بيبسب ...

زيلنسكي لا تخف
متفرج -

سنقاتل حتى آخر اوكراني

مهرج اخرق
زارا -

التأريخ سيبين ان هذا المهرج الاخرق الذي يلبس ملابس ضيقة ليبين كم هو مفتول العضلات ويحصل على اعجاب النساء الغربيات (مع انه واضح ان عضلاته الغير طبيعية هي نتيجة تناوله لحبوب البروتين السيئة)، ان هذا المهرج الأخرق استخدمه الغرب وتسبب في حرب ودمار كبير . الحرب هذه اقتصادية لاضعاف روسيا والسيطرة الكاملة على مصادر الغاز والوقود عامة, ولتوسيع الناتو في كل بلاد العالم يتكون سوقا مستمرة للأسلحة المشتراة من شركات الاسلحة الغربية.