أخبار

إسرائيل تُسقِط ثلاث مسيّرات قرب حقل كاريش في المتوسط

حزب الله يحاول تدمير لبنان

صورة توضيحية لطائرة مسيّرة
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن- (مصادر لبنانية لإيلاف): حزب الله اختار مرة أخرى جرّ لبنان الى مواجهة مع إسرائيل دون استشارة أحد.
أضافت المصادر ان نصر الله الذي يعرف تماماً ان هناك تقدم على صعيد المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية حول الحدود البحرية اختار ان يرسل المسيرات الى حقل كاريش لاستفزاز الإسرائيلي وجرّ المنطقة الى مواجهة ستدمر لبنان أكثر مما هو مدمر.

هذا وكانت إسرائيل أعلنت انها اسقطت ثلاث مسيرات تابعة لحزب الله أقلعت من لبنان باتجاه حقل كاريش المتنازع عليه في المتوسط.

وأفاد الناطق العسكري الإسرائيلي ان صواريخ من نوع باراك أُطلقت من سفينة حربية اسقطت اثنتين ممن المسيرات، اما الثالثة فقد اسقطتها طائرة حربية.

وأفادت المعلومات ان المسيرات الثلاث لم تكن تحمل أي ذخيرة او متفجرات انما فقط كاميرات ويبدو ان الهدف من ورائها هو فحص جهوزية إسرائيل لمثل هذه الحالات بما يتعلق بمنصات الغاز في المتوسط، وانها جاءت بعد اعلان نصر الله استهداف الغاز الإسرائيلي في البحر المتوسط، بالرغم من المفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين بوساطة أميركية.

إلى ذلك، قالت المصادر اللبنانية ان الأيام القريبة ستكون حاسمة بالنسبة لهذا الملف وان حزب الله يحاول ان يضع يده على كل شيء بما في ذلك هذا الملف، وان التحرّش بالإسرائيلي انما قد يؤدي الى نسف المفاوضات التي وصلت مراحل متقدمة، بحسب المصادر اللبنانية.

وكان الجانب الأميركي أيضاً قد تحدث عن قرب التوصل لاتفاق بشأن حقل كاريش وقانا بين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا تعني ب (يحاول تدمير لبنان)؟
صالح -

(يحاول) فعل مضارع لتدمبر لبنان ولكن في الحقيقة والواقع يجب استعمال فعل ماضي لتدمير لبنان كالاتي : دمر لبنان

عنوان غريب !
زارا -

ليس من حق ايلاف ايصال خبر يعنوان كهذا. عنوان مثل هذا لا يصلح لخبر بل لمقالة. في المقالة يبدي الكتاب آرائهم ومن حقهم ابدائها كما يرون، ولكن خبر كهذا يجب ان يكون عنوانه شيء مثل (تجدد المواجهاب بين حزب اللله واسرائيل في لبنان) أو اي شيء من هذا القبيل. وخبر آخر كتبه الكاتب (مروان شلالا) عن موقف مقتدى الصدر في العراق وصراعه ضد برهم صالح وعلاقة حزبه بالحزب الديمقراطي الكردستاني، كتب عنوانه بنفس طريقة عنوان الخبر اعلاه: ابدى رأيه هو شخصيا في حزب البارزاني وكتبه في العنوان !!!

عنوان مضحك فعلا ،،،
عدنان احسان- امريكا -

حزب الله يحاول ؟ -- ولكن نسيتم من الذي دمر لبنــــــان واوصله الى هذا الوضع - السيئ - يعني بتضحكو على مين ،،، ومن المسؤول عن ازمه الكهرباء - والطاقه - والمصارف وووو ااالخ ،،، والعنوان - يجب ان يفصح عن من الذي دمر لبنـــــان ،،ويتدخلوا حتى بالانتخابات البرلمانيه ،،،