أخبار

تُسبِّب إحراجاً للنظام في دمشق

إسرائيل تُصفّي خلايا تعمل لصالح إيران في القنيطرة والجولان السوري 

اغتيال "فريد مصطفى" الموالي لفيلق القدس الإيراني بطائرة من دون طيار في القنيطرة.(تويتر)
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: تصفية فريد مصطفى في بلدة حضر السورية تحمل أبعاداً أخرى، وتشير الى عودة التوتر على الشريط الحدودي بين إسرائيل وسوريا. وذلك بالرغم من عودة الجيش السوري الى تلك المناطق في الجولان السوري.

واغتيل "مصطفى" بواسطة مسيّرة إسرائيلية. وهو يعتبر الشخص الأقرب للمخابرات الإيرانية وحزب الله في هذه المنطقة.

مصدرٌ أمني يقول انه خطط مؤخراً للقيام بعمليات ضد إسرائيل منطلقاً من الأراضي السورية، وجنّد لهذه الغاية بعض الشبان من بلدته الحدودية.

ويشير المصدر إلى ان إسرائيل تراقب وتتعقب كل ما يحدث في المنطقة الحدودية، ولن تسمح باستهدافها هناك أو جمع معلومات استخبارية عنها بهدف ضربها. ويضيف أن إيران وحزب الله يحاولان بكل قوة اخراج عمليات من هناك، وبأي ثمن.

يذكر أن "مصطفى" عمل مع المدعو تحرير محمود من بلدته حضر. وكانوا على تواصل مع مدحت الصالح الذي اغتالته إسرائيل في الجولان السوري قبل أكثر من ستة اشهر، برصاص قناصة أصابته عن بعد نحو 500 متر، عندما كان يقف على شرفة منزله في الجانب السوري، قبالة بلدة مجدل شمس في الجولان.

وتفيد المعلومات ان هذه الخلايا التي تعمل في بلدة حضر والجولان السوري تتحرك من وراء ظهر النظام الحاكم في سوريا، فيما تؤكد أن عملياتها تتم بالتنسيق مع ايران وحزب الله. الامر الذي يسبب حرجاً للنظام السوري الذي اشتكى من هذا الإهمال اكثر من مرة لدى وجهاء المنطقة، موضحاً أن مثل هذه العمليات والمجموعات تُشكِّل خطراً على سوريا واستقرار الاوضاع على الحدود مع اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البديل الاحسن
متفرج -

عوضا عن القتل والعنف والتصفيات هناك بديل سلمي يقوم على الاعتراف المتبادل بالحقوق ، فاعادة الاراضي السورية التي تحتلها اسرائيل سيقضي على كل اسباب التوتر والعنف والحروب ويحل السلام ، هل تريدون من سوريا ان تسكت على احتلال اجزاء من اراضيها ؟ لسوريا الحق الكامل والمطلق بالتصرف باية طريقة كانت لاسترجاع حقوقها ، نعم تكرهون ايران ، لا اعترض على هذا ، ولكن كراهيتكم لها لا يبرر ابدا حقدكم على سوريا لاستعانتها بايران لتحرير اراضيها ، هل عرضتم على سوريا مساعدتكم الجديه لتحرير اراضيها ورفضت وفضلت ايران عليكم ؟ انتم تحاصرون سوريا وشعبها وايران تساعد في تخفيف الحصار بقدر طاقتها فهي ايضا محاصرة ، الا تخجلون ؟

خامنئي وبشار بهرزي وحسن زميرة والصهاينة ضراير في النهار وفي السراير بالليل
حمص الشام -

مسرحيات صهيونية خمينية نصيرية لتوهم الشعوب بأنهم على عداء وهم حبايب وذه حقيقة لم تعد تخفى حتى على الأطفال بعد أن أبادوا المقاومة الحقيقية وخلقوا مقاومة وهمية يقودها تاجر الكبتاغون المدعو حسن نصر الله , لأن اسرائيل تعتاش عليها لجمع التبرعات بحجة أنها تواجه مقاومة وإرهاب كالمتسول الذي يكسر يده ليشحد عليها.

الدول العربية ساعدت سوريا
صالح -

في حرب ٧٣ كل الدول العربية ساعدت سوريا, ولم يكن بمقدور سوريا مهاجمة اسرائيل ب ٢٠٠ الى ٣٠٠ دبابة واقتصاد و قوة سوريا لا يستطيعون حشد كل هذه القوة بمفردها في مهاجمة اسرائيل بدون دعم عربي.والعراق شارك بقطعات من جيشه في حرب ٧٣ , وبالطبع مصركانت مشاركة في جبهة سيناء,دول الخليج لا تمتلك جيوشا ولكنها دعمت مصر وسوريا بالاموال وهذا امر مهم جدا ليس اقلا من القوة العسكرية ,وطبعا القذافي دعم الحرب واما السودان والادن ولبنان دول ضعيفة لا يمكنها الا المساعدة المعنوية وكذلك تونس والجزائر والمغرب دول بعيدة وطاقاتها محدودة.. وايران لا تساعد احدا الا لمصلحتهافقط وهي تريد السيطرة على المنطقة باكملها وتستعمرها وتذلها و اذا كان الامر استعماري فان ايران سترجع المنطقة الى العهود المظلمة وليس بجعبنها اي شيء للمنطقة فالافضل الاستعمار الامريكي لانه على الاقل يزود المنطقة بالتقنيات مثل الانترنيت و الفيسبوك الذي يستخدمه الدواعش ويهاجمون به امريكا