أخبار

لمواجهة التداعيات تتجهز لإعلان حال الطوارئ

الحر يشوي المملكة المتحدة

صورة وزعتها إدارة الإطفاء لحرائق في جنوب غرب إنكلترا بسبب الحر
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: بدأت الاستعدادات في بريطانيا، لإعلان حالة طوارئ وطنية، تُعرف أيضًا بحالة الطوارئ من المستوى الرابع، عندما يكون الطقس الحار شديدًا للغاية.

وقال متحدث باسم وكالة الأمن الصحي البريطانية "هناك احتمال لموجة حارة من المستوى الرابع. إذا تجاوزت 40 درجة مئوية، فمن المحتمل أن تكون موجة حر من المستوى الرابع للمرة الأولى".

وحذر من احتمال حدوث أمرض ووفيات حتى بين الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، وكذلك بين الفئات الأكثر ضعفًا.

وقد يؤدي هذا إلى تضرر الإمدادات الغذائية، وتعطيل الطرق والسكك الحديدية، وإغلاق الفصول الدراسية، وحتى احتمال توقف المحطات النووية عن العمل.

أوروبا

تضرب درجات الحرارة الشديدة أوروبا حيث وصلت إشبيلية إلى 41 درجة مئوية بينما من المتوقع أن تشهد فرنسا وألمانيا وإيطاليا ارتفاعات مماثلة.

سجلت أعلى درجات الحرارة في إنكلترا حتى الآن 31.7 درجة مئوية في مناطق ويسلي وساري و31.5 درجة مئوية في تشارلوود و31.3 درجة مئوية في هيثرو، غرب لندن.

وتم إبلاغ أفراد الجمهور بالاتصال بالرقم 999 فقط في حالات الطوارئ، مع توقع تعرض النظام الصحي لضغوط شديدة.

وأكدت العديد من خدمات سيارات الإسعاف أنها كانت في أعلى مستوى من التأهب بعد أن ذكرت صحيفة الخدمات الصحية (HSJ) أن هذا هو الحال بالنسبة لجميع مناطق إنكلترا.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة ي المملكة المتحدة إلى ذروتها يوم الاثنين مع ارتفاع درجات الحرارة نحو 35 درجة مئوية. صدر تحذير كهرماني نادر (المستوى الرابع) في معظم أنحاء إنجلترا وويلز اعتبارًا من منتصف ليل الأحد.

وهذا يتطلب من العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية إيلاء اهتمام خاص للمجموعات المعرضة للخطر من الناس مثل كبار السن والضعفاء.

وقال 10 داونينغ ستريت إن "عملا كبيرا" يتم القيام به عبر الحكومة لضمان حماية الفئات الأكثر ضعفا خلال موجة الحر.

تجاوز الرقم القياسي

يتوقع خبراء الأرصاد أن تواجه المملكة المتحدة أشد أيامها حرارة الأسبوع المقبل. وكان الرقم القياسي الحالي في يوليو 2019 عندما تم تسجيل 38.7 درجة مئوية في حديقة كامبريدج النباتية، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة الشديدة خلال يوم الأحد إلى يوم الاثنين، قد يشهد الأسبوع المقبل ارتفاعًا في درجة الحرارة.

يذكر أنه في إنكلترا، كان هناك 2500 حالة وفاة زائدة في صيف عام 2020 نتيجة للطقس الحار، ويتوقع الصليب الأحمر أن الوفيات المرتبطة بالحرارة في المملكة المتحدة قد تتضاعف ثلاث مرات في غضون 30 عامًا.

يشار إلى أن درجات حرارة العالم ارتفعت بالفعل بنحو 1.1 درجة مئوية منذ بدء العصر الصناعي في النصف الأخير من القرن الثامن عشر، ويتوقع بعض الخبراء أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع ما لم تقم الحكومات في جميع أنحاء العالم بإجراء تخفيضات حادة في الانبعاثات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا استبعد حرائق مفتعله -لصرف نظر البريطانيين - عن احداث سيرلانكا - وازمه حزب المحافظين فيها
عدنان احسان- امريكا -

حراءق مفتعلة

جيد، لكي يفعلوا شيئا للمناخ
زارا -

جيد، لأنه لو لم تصل التغييرات المناخية، خاصة ازدياد درجات الحرارة، الى الغرب، فلن يأخذوا مسألة التغيير المناخي على محمل الجد. موجات الحر هذه سوف تجعل الناس يضغطون علي سياسييهم ليغييروا اكثر كم اجل الحفاظ على المناخ.