أخبار

في مداخلة لسفيرتها الأممية دعت لعملية سياسية

بريطانيا: 4.1 مليون سوري يعانون عبر الحدود

السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة باربرا وودورد (صورة من الأمم المتحدة)
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أكدت المملكة المتحدة أن العملية السياسية الحقيقية هي السبيل الوحيد المستدام لإنهاء المعاناة في سوريا.
وقالت السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة باربرا وودورد إن المملكة المتحدة ستسمر بدعم جهود الأمم المتحدة في تطبيقها لخطة الاستجابة الإنسانية. لكننا لن نفكر بتقديم أي مساعدات لإعادة إعمار سورية دون المضي قدما بعملية سياسية واسعة وذات مصداقية.

وفي مداخلة للسفيرة وودورد بعد التصويت بتبنّي قرار بشأن التفويض بإدخال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، قالت إن "السوريين لن يتمكنوا من تنفس الصعداء بعد التصويت على قرار اليوم، حيث سوف تستمر المعاناة وعدم اليقين".

تأمين الثقة

وأكدت أنه بدون تأمين الثقة من خلال تجديد التفويض لمدة 12 شهرا، سوف تَعلق وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في دائرة لا نهاية لها من التخطيط للتمركز مسبقا والاستجابة للاحتياجات الطارئة.

وقال السفيرة وودورد إن المملكة المتحدة تتعامل مع تجديد هذا القرار، مثلما فعلت كل سنة منذ الاتفاق على التفويض في 2014، على أساس الاحتياجات الإنسانية، وفقط الاحتياجات الإنسانية.
ونوهت إلى أن الاحتياجات الإنسانية في سوريا هي في أعلى مستوى لها على الإطلاق. حيث 4.1 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات عبر الحدود في شمال غرب سورية، من بينهم 2.4 مليون يعتمدون حصريا على آلية الأمم المتحدة لإدخال المساعدات عبر الحدود للحصول على معونات حيوية في كل شهر.

تجديد التفويض

وقالت السفيرة البريطانية: لقد سمعنا مرارا وتكرارا من الأمم المتحدة ومن المنظمات غير الحكومية بأن تجديد التفويض لمدة 12 شهرا ضروري لتوفير يقين عملياتي، لكي تتمكن من الإعداد لتلبية الاحتياجات الإنسانية، وخاصة خلال شهور الشتاء القاسية. لكن يوم الجمعة الماضي منعت روسيا تجديد التفويض.

وقالت: ومن المهم أن نكون واضحين: هذا التجديد يغطي فترة أولية مدتها 6 شهور، ويعتزم المجلس تجديد التفويض لمدة 6 شهور أخرى، رهنا بالتصويت على قرار آخر.
وخلصت السفيرة وودورد إلى القول في مداخلتها إلى أن تقرير الأمين العام، الذي طُلب منه إعداده بموجب هذا القرار، سوف يسلط الضوء على التداعيات في حال انتهاء هذا التفويض في شهر يناير مع قدوم فصل الشتاء.

وقالت إن المبرر الإنساني لتجديد التفويض مرة أخرى سيكون واضحا بشكل بديهي، ومعارضة التجديد تتجاهل معاناة 4.1 مليون شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسرقون النفط والغاز السوري - لتمويل المساعدات - ومليشياتهم ومرتزقتهم .
عدنان احسان- امريكا -

يعني اموال هذه المساعدات - معروفه ،،، والسؤال اين تدهب - عائدات سرقه النفط السوري ،،، وطبعا البضاعه كلها من شركاتهم ... وبالاسعار التي هم يضعونها ،، وذكرتوني بحرب الخليج الاولى ،، وغزو العراق - وكيف اصبح الك / ديك تشيني / - مليار دير من تجاره -حرب الخليج ،،ووصلت البسي - كولا والشبس - والمياه المعدنيه - والهمبرغر - ويلت للخيم االمكيفه للجنود في الصحراء

اذن لماذا ؟
متفرج -

طالما انكم ايها المجرمون تعلمون يقينا ان ملايين السوريين يعانون فلماذا تصرون على حصارهم ؟ وصفتكم بالمجرمين وقد يقول البعض هذا كلام غير لائق ، نعم انا اعترف انه غير لائق ولكني لم اجد وصفا غيره لوصف من يتسبب بموت الناس المسالمين جوعا ومرضا ، اطفال جائعين والامهات الجائعات لا يجدن ما يطعمن به الاطفال السذج الابرياء الذين لا يعرفون لماذا اهلهم لا يقدمون لهم الطعام ، لانهم لا يعرفون ان هناك مجرمين حقراء انذال يصرون على حصارهم وقتلهم .

هذه إنجازات عصابة آل أسد الإرهابية إبادة جماعية وسلب ونهب لنصف قرن
حمص الشام -

لم يشهد التاريخ وحوش بشرية بهذا الحقد وهذه الكراهية لأبناء وطنهم كما هو الحال عند عصابة المدعو بشار بهرزي التي تنتحل لقب أسد زورا وبهتانا . قاموا بإبادة مليوني سوري وهجروا نصف الشعب وفي سجونهم مليون لا يعرف مصيرهم حتى اليوم . جرائم لم يرتكبها المغول ولا التتر ولا أي استعمار عبر التاريخ . إتهموا ثلاثة أرباع الشعب أطفالا ونساءا وشيوخا بالإرهابيين وهم النموذج التاريخي الحي للإرهاب . وهم أحفاد الحشاشين والقرامطة الذي جلس كبيرهم ابن قرمط الذي علمهم القتل على جثث من قتلهم من حجاج بيت الله الحرام يغني يا الله أنت تخلقهم وأنا أقتلهم تماما كما يفعل حفيده المجرم بشار بهرزي وذنبه حسن نصر الشيطان دجال الضاحية