أخبار

ملتزماً بضمان عدم حصولها على سلاحٍ نووي

بايدن يغادر السعودية: "لن نسمح لإيران بنشر التوترات في الشرق الأوسط"

بايدن يدون ملاحظاته أثناء حضوره قمة جدة للأمن والتنمية
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: غادر الرئيس الأميركي جو بايدن مدينة جدة بعد زيارة استمرت يومين للسعودية، التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية التي ضمت قادة دول الخليج ومصر والأردن والعراق.

وكان أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، في وداع الرئيس الأميركي بمطار الملك عبدالعزيز في جدة.

بايدن

وأكد بايدن في كلمته خلال قمة جدة للأمن والتنمية أن الولايات المتحدة ستظل شريكة نشطة ومتعاونة في الشرق الأوسط، مشدداً على أن واشنطن "لن تتخلى" عن الشرق الأوسط ولن تسمح بوجود فراغ تملؤه قوى روسيا أو الصين أو إيران.

وشكر بايدن السعودية على دعوتها "لهذه المنطقة المهمة"، وأضاف: "لدينا العزيمة لمواجهة التهديدات الإرهابية، وسنوفر الدعم لحلفائنا في مواجهة الإرهاب".

وتابع: "الولايات المتحدة ستبقى شريكاً نشطا في الشرق الأوسط... سنعمل ونؤسس لعلاقات اقتصادية مستدامة.. والمصالح الأميركية مرتبطة مع النجاحات في الشرق الأوسط".

كما قال بايدن أمام القمة، إن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي مطلقاً.

وأكد بايدن أن واشنطن "لن تسمح لإيران بنشر التوترات وسنوفر الدعم لحلفائنا في المنطقة".
كما أشار الى "أن أنشطة إيران تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التوترات بالشرق الاوسط انتم سببه ،،، وتامرتم حتى على نتنياهو ،،
عدنان احسان- امريكا -

تتامرون على الجميع - وحتى على اسرائيل - وانتم من قتل اسحاق رابين -/ وياسر عرفات - وعزل اولمارت - وتامــــر على نتنياهـــــو ،،، وعزله بصواريخ غزه - -وكانت اول مهمه خارجيه لك يا بايدن - ونقول - اخرجوا من الشرق الاوسط - وسيعيش الشرق الاوسط بسلام ونعيم - بدون مؤامراتكم - على العرب - واسرائيل - وحجه النووي الايراني الذي لم تجدوا له الحل بربع قرن .. من يصدقكم بعد اليوم يا اغبياء ،،

كلام للتخدير والتضليل
خالد -

بالتاكيد.لن تسمح لها، ولكن فقط بالكلام. ايران الدجاجه التي تبيض ذهب لمصانع السلاح. قالها كيسنجر بالتسعينات، عندما يكون عندك اغنام وتربط قربها ذئب، تعطيك لبن بسخاء عندما تحلبها. وعندما تتخلص من الذئب تتمرد الاغنام وربما البعض منها ستتقمص دور الذئب وتتمرد.عليك. لذلك النظام الايراني باقي ويتمدد.