أخبار

خشية معركة نقاش دامية على شاشة (سكاي نيوز)

إلغاء مناظرة بين المرشحين لخلافة جونسون

مرشحو حزب المحافظين الخمسة خلال مناظرة القناة الرابعة (صورة من وسائل الاتصال الاجتماعي البريطانية)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: ألغت قناة (سكاي نيوز) مناظرة قيادة حزب المحافظين التلفزيونية التي كانت مقررة مساء الثلاثاء، وهي كانت مفترض أن تكون الثالثة.

وقالت تقارير إن إلغاء المناظرة، كان خشية احتدام المعركة بين المتنافسين، وخصوصا بين وزير الخزانة السابق ريشي سوناك ووزيرة الخارجية ليز تراس اللذين رفضا المشاركة، حسبما كشفت مقدمة البرامج كاي بورلي على قناة (سكاي نيوز).

واشتبك سوناك وتراس اشتبك المتنافسان مرارًا وتكرارًا خلال مناقشة القناة المستقلة آي تي في ITV مساء أمس الأحد حول الخطط الاقتصادية لبعضهما البعض وسجلهما في المنصب.

ويواجه المرشحون الخمسة المتبقون جولة أخرى من التصويت بين نواب حزب المحافظين في وقت لاحق مساء اليوم الاثنين للبقاء في السباق.

وكان النقاش الساخن الذي دام ساعة حول قناة ITV كشف انقسامات صارخة بين المستشار السابق السيد سوناك ووزيرة الخارجية السيدة تروس حول مستقبل الاقتصاد.

كما اشتبك السيد سوناك مع منافسته وزيرة التجارة بيني موردونت بشأن خطتها للتخلص من قاعدته الاقتصادية المتمثلة في الاقتراض فقط للاستثمار.

جنبا إلى جنب مع المتنافسين توم توغندهات وكيمي بادنوك، تمت دعوة الثلاثي سوناك، تراس وموردانت للمشاركة في مناظرة حية على قناة سكاي نيوز يوم الثلاثاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف