أخبار

مؤكدا أنه كبّد قوات كييف "خسائر جسيمة"

الجيش الروسي يُعلِن "إحباط" هجمات أوكرانية في خيرسون وميكولاييف

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن الجيش الروسي الإثنين أنه صد "محاولات هجوم" أوكرانية في منطقتي خيرسون وميكولاييف في جنوب أوكرانيا، مؤكدا أنه كبّد قوات كييف "خسائر جسيمة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "خلال اليوم، بناء على أمر مباشر من (الرئيس الاوكراني) فولوديمير زيلينسكي، شنت القوات الاوكرانية محاولة هجوم في ثلاثة اتجاهات في منطقتي ميكولاييف وخيرسون".

واضافت "تم إحباط هذه المحاولة الجديدة لعمليات هجومية من جانب العدو".

واوردت الوزارة أن "وحدات الجيش الاوكراني تكبدت خسائر جسيمة في ضوء دفاع قوي للقوات الروسية".

وذكر الجيش الروسي في بيانه أنه دمر 26 دبابة و32 آلية مدرعة ومقاتلتي سو-25 للجيش الاوكراني، لافتا الى أن "العدو خسر اكثر من 560 عسكريا".

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من تأكيد هذه المعلومات لدى مصدر مستقل.

وفي وقت سابق الاثنين، اكدت السلطات المحلية الاوكرانية أن قوات كييف شنت هجوما مضادا في الجنوب بهدف إبعاد القوات الروسية الى الجانب الآخر من نهر دنيبر واستعادة السيطرة على مدينة خيرسون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اصرار غريب
متفرج -

ادارة بايدن ( وكيلها زيلينسكي في اوكرانيا ) لا تزال تصر وبقوة على اكمال تدمير اوكرانيا وبالتالي تفتيتها وتشريد ما بقي من شعوبها ، كل ذلك لاجل تصفية حسابات ( قد تكون شخصية ) مع روسيا ، الغبي يلاحظ ان خطوط الامدادات العسكرية الروسيه قريبه جدا ومتلاصقة مع ساحات العمليات بعكس امدادات القوات الاوكرانية التي تعتمد تماما على المساعدات الخارجيه ، الى متى ستبقى هذه الامدادات مستمرة ؟ كل دولار تصرفه روسيا في المعركه يعادل اكثر من عشر دولارات تصرفها الدول الداعمة لزيلينسكي ، ارنب يصارع دبا .