أخبار

برصاصة مباشرة في القلب

مقتل فلسطيني في عملية للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

جندي إسرائيلي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله (الاراضي الفلسطينية): قتل فلسطيني صباح الأربعاء في عملية للجيش الاسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة الذي يشهد اشتباكات منذ أشهر، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن "يونس غسان تايه (21 عاماً) استشهد برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في مخيم الفارعة" الواقع بين بلدتي طوباس وجنين في الضفة الغربية.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إن "قواته نشطت في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس القريبة من غور الاردن وأعتقلت مطلوباً فلسطينياً".

وأضاف "خلال العملية القيت عبوة ناسفة بدائية واطلق النار على قواتنا" التي "ردت باطلاق النار"، مؤكداً أنه "لا يوجد خسائر في صفوف الجيش الاسرائيلي" وأنه أبلغ بأن "فلسطينياً قتل".

وأشار إلى أنه عمل في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة "واعتقل خلال الليل ما مجموعه 25 شخصاً مطلوباً ومشتبه بقيامهم بأنشطة إرهابية".

سلسلة هجمات

ومنذ سلسلة هجمات ضد اسرائيل في آذار/مارس الماضي قُتل فيها 19 شخصاً، كثف الجيش عملياته في شمال الضفة الغربية التي تحتلها الدولة العبرية منذ 1967، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين حيث تنشط مجموعات فلسطينية مسلحة.

وتتخلل هذه العمليات التي تهدف إلى اعتقال المشتبه بهم حسب الجيش الإسرائيلي، مواجهات مع السكان.

وقال قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي الإثنين إنه تم اعتقال نحو 1500 مطلوب وإحباط مئات الهجمات.

وقتل فلسطيني وجرح 16 آخرون الثلاثاء في عملية إسرائيلية في جنين لتدمير منزل منفذ هجوم سقط فيه قتلى الربيع الماضي في تل أبيب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف