أخبار

الدعوة تنسجم مع المبادرة العربية التي تبنتها بلاده في عقود ماضية

وزير الخارجية السعودي: تصريح لابيد عن حل الدولتين "إيجابي"

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: رحب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بدعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إلى حل الدولتين، واصفاً التصريح بالـ"إيجابي" إذا ترجم إلى أفعال. وأوضح الأمير فيصل أن السلام يتطلب حواراً مباشراً بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لافتاً إلى أن الدعوة إلى حل الدولتين تنسجم مع المبادرة العربية التي تبنتها السعودية في عقود ماضية.

وكان لابيد دعا في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس إلى حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين، مما يجعله أول رئيس وزراء إسرائيلي يدافع عن حل الدولتين في الأمم المتحدة منذ عام 2016. وقال لابيد إن "الاتفاق مع الفلسطينيين، على أساس دولتين لشعبين، هو الشيء الصحيح لأمن إسرائيل واقتصاد إسرائيل ومستقبل أطفالنا"، مضيفاً أن أي اتفاق سيكون مشروطاً بدولة فلسطينية مسالمة لن تهدد إسرائيل.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أكّد دعمه لحل الدولتين خلال زيارته لإسرائيل في آب/أغسطس، بعد سنوات من تجنب القادة الإسرائيليين أي ذكر لهذه القضية في الأمم المتحدة.

من جهته، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن حل الدولتين "أمر إيجابي"، لكن "الاختبار الحقيقي" لهذا هو العودة الفورية لطاولة المفاوضات.

وشدد عباس على أن يقوم حل الدولتين "على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، ومبادرة السلام العربية، ووقف كل الإجراءات أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حل الدولتين بشرط ...
عدنان احسان- امريكا -

بشرط....تاخــــــدوا ابومازن - وشلتهوشلته،،، الى قطر ...//// ودحــــــلان وعصابته يرحلوان للامارات -//// وجماعه الجهاد - لايران -////. وقيادات حماس لشرم الشيخ //// وحسين الشيخ وماجد فرج ،،، لتل ابيب- /////. والطيراوي وحماعنه - للاردن ،،، ومن بقي في فلسطين لن يرضى الا ،، بشعار فلسطين من البحر للنهـــر ،،، يعني تصريح على الفاضي ،،، ،دور على غير مبادره ولا تضيع الوقت ،،