أخبار

في الذكرى الثمانين للنصر السوفياتي

تدشين تمثال لستالين عشية ذكرى معركة ستالينغراد

روسيا تكشف النقاب عن تمثال نصفي للقائد جوزيف ستالين في مدينة فولغوغراد بجنوب روسيا، الأربعاء، عشية إحياء ذكرى انتصار السوفيات في معركة ستالينغراد
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: دشنت مدينة فولغوغراد (ستالينغراد سابقا) الاربعاء بحسب وكالة انباء ريا نوفوستي تمثالا نصفيا لستالين عشية الذكرى الثمانين للنصر السوفياتي على النازيين في ستالينغراد التي سيشارك فيها فلاديمير بوتين.

النصب التذكارية التي تمجد ستالين نادرة، وهو يجسد الانتصار السوفياتي على النازيين.

وفقا لمشاهد بثتها ريا نوفوستي دشن نواب محليون وممثلون عن مدينة فولغوغراد هذا التمثال النصفي لستالين الى جانب غورغي جوكوف والكسندر فاسيليفسكي القائدين العسكريين المشهورين لدورهما في معركة ستالينغراد.

تحت سماء ملبدة بالغيوم وامام عشرات الفضوليين وضع جنود الورود امام التماثيل النصفية البرونزية.

وقال الفنان سيرغي شتشرباكوف الذي كلف صنع التماثيل لقناة "V1.ru" المحلية ان "كل شيء تم بسرعة وكان يفترض تسليم الطلب في فترة زمنية قصيرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاعلام المضلل
متفرج -

لاشك ان ستالين هو من اعظم القادة الوطنيين ان لم يكن اعظمهم على الاطلاق على مر العصور فهو الذي نهض بالاتحاد السوفيتي من دولة متخلفه مهزومه في الحرب العالمية الاولى وشبه مسحوقه الى دوله عظمى ، تعرض ستالين نظرا لذلك الى حروب اعلاميه هائلة لتشويه سيرته لانه استطاع تمريغ انوف كل الدول ( العظمى ) بالوحل ، حقق للاتحاد السوفيتي امتلاك السلاح النووي كاسرا الى الابد هيمنه الغرب على ذلك السلاح المدمر وصانعا توازنا دوليا راسخا ، لولا ستالين لكان العالم اليوم خاضعا للنازية والفاشية سؤال للذين يصورون حزم ستالين وعزمه بصورة جرائم : هل كان النازيين والفاشيين يقدمون الورود والازهار للشعوب التي يقهرونها ؟ ام نسيتم ما فعله النازيون في الدول التي احتلوها ؟ النازيون الجدد هم الذين يحاولون الاساءه الى صوره ستالين البطل القومي ، ( ستالين لم يقبل بمبادلة ابنه الوحيد اللذي وقع اسيرا في قبضة الالمان اثناء الحرب العالميه الثانيه بجنرال الماني اسره السوفيات قائلا عبارته الشهيره السوفيت لا يبادلون جندي بجنرال ، اذن ابن ستالين كان جنديا عاديا مثل كل باقي الجنود يقاتل على الجبهات الاماميه في ساحات القتال ، هل كان صعبا على ستالين ان يضع ابنه في الصفوف الخلفية او قربه كما يفعل كل الاخرين ؟ ) ام اننا نسينا ما فعله ويفعله الناتو في دول العالم المسالمة من فيتنام الى افغانستان الى الصومال الى العراق الى ليبيا الى سوريا ….. ، من المفرح جدا ان نرى شعوبا اصيلة حرة شامخة تحيي ذكرى ابطالها العظام ، هذه الشعوب لا يمكن قهرها او اذلالها ابدا ، تحية لكل هذه الشعوب .

ستالين كان اوســـخ واسفل واحقــــر من النازيين ،،، وحذر منه لينيين ،، من استلام السلطه
عدنان احسان- امريكا -

الخوف اليوم من ان تتحول روسيا لدوله فاشيـــــه ،،، فكل المقومات جاهزه ،،،