أخبار

مسؤول عسكري يؤكد تكثيف المراقبة على سوريا جوًا وبرًا وبحرًا

إسرائيل ستقصف أي معدات إيرانية مرسلة إلى سوريا تحت غطاء مساعدات إنسانية

صورة أرشيفية لفتى سوري يحمل العلم الإيراني مع وصول شاحنة قدمتها إيران إلى مدينة دير الزور بشرق البلاد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القدس: قال مسؤول عسكري إسرائيلي لـ"إيلاف"، اذا نقلت إيران معدات وأسلحة لسوريا تحت غطاء المساعدات الانسانية فسوف تلقى منا ردًا عسكريًا صارمًا دون تردد.

واضاف: هناك معلومات تشير الى ان إيران ستستغل الوضع المأساوي في سوريا وتحت غطاء المساعدات الانسانية سترسل أسلحة ومعدات لحزب الله وأسلحة واجهزة ومنظومات تساعد في تموضعها بسوريا، الامر الذي لن تقبل به إسرائيل، وستكون جاهزة لضرب اي معدات او أسلحة في اي مكان داخل الاراضي السورية.

هذا وتشير المعلومات الى ان إسرائيل كثفت مراقبتها جوا وبرا وبحرا على كل ما تنقله إيران الى سوريا في هذه الايام، وان مسيرات إسرائيل التجسسية تعمل ساعات اضافية في محاولة لتعقب الشاحنات والمعدات التي ترسلها إيران الى ضحايا الزلزال المدمر في سوريا.

وشرح المسؤول: حاولت إيران سابقا ارسال معدات وأسلحة عبر شاحنات خضار وفواكه وشاحنات اغاثة اخرى. وقصفت إسرائيل بعض هذه الشاحنات خلال العام الماضي واوائل هذا العام، بعدما عبرت من العراق إلى الاراضي السورية.

ولفت إلى ان النظام السوري لا يملك اي صلاحية ليطالب إيران بالكف عن هذه الامور. وهو حتى لو عارض ذلك فلن يفيد بشيء، مع العلم ان معظم عمليات نقل الأسلحة تتم بعلم النظام، حتى لو لم تكن بموافقة واضحة منه.

اما بشأن المساعدات الانسانية لضحايا الزلزال، فقال المسؤول ان الجيش لم يتلقى اي تعليمات لتزويد سوريا بأدوية او معدات او بطانيات، وان ما نشر في الاعلان كان على ما يبدو مقصودا من جهة ما لزجّ إسرائيل في مسائل لا دخل لها فيها.
وختم: إسرائيل مستعدة لنقل اي ادوية او احتياجات لضحايا الزلزال في كل مكان اذا اقتضت الحاجة وطُلِبَ منها ذلك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجرم والحقير لا يعرف غير القتل
حسين -

حقارة صهيونية مستمرة تقتل وتشرد وتدمر في فلسطين وشعبها فلا تكتفي ، والان تتحدث عن القتل والتدمير في سوريا التي دمرتها الزلازل وقتلت وشردت مئات الالاف من السكان المدنيين العزل ، ولاتريد الصهونية المجرمة ان تصل الى المحتاجين المساعدات الانسانية الصرفة وتدعي زورا نقل اسلحة .... الضمير لديهم غير موجود لان الاجرام لديهم يسري في عروقهم

مفهوم المساعدات الانسانيه عند اسرائيل وامريكا
متفرج -

كل انواع الاغذية والادوية والمحروقات والالبسة غير مسموح بها للشعب السوري لانها تساعد على اطالة صموده وبقائه على قيد الحياة ، ولان الشعب السوري لم ينهار ولم يستسلم رغم الجوع والبرد ولمرض اذن فلابد من قتله نهائيا وهذا ما تقوم به فعلا الولايات المتحده واسرائيل حاليا .

نعم ، هذا معروف ومعروف ايضا ….
متفرج -

نعم اسرائيل لن تتردد ابدا في قصف قوافل المساعده للمنكوبين ، هذه جريمة صغيرة مقارنة بالجرائم الاخرى الكثيره التي لا عد لها بحق العرب ولا سيما ان سوريا وقفت ضد ( ابراهام ) الصهيوني ، وايضا لا نتعجب ابدا من موقف قطر من كارثة السوريين ، لم تكتفي بموقف المتفرج الشامت بل انها تحض وتحرض على منع المساعدات الانسانية من الوصول الى المحتاجين المتضررين من الكارثة في سوريا ، تبين ان قطر واسرائيل وجهان لعملة قذرة واحدة مطبوعة في الولايات المتحده ، انما من الثابت انه في النهاية لا يصح الا الصحيح . اتمنى الا تقف ايلاف ايضا موقف المتفرج واتمنى ان تنشر كل ما يساهم في دعم المتضررين من الكارثه ونشر كل ما يفضح ويكشف الشامتين ومانعي الخير ، شكرا ايلاف ، ان لم يكن هذا وقتك فمتى اذن ؟

مسؤول عسكري
ابو عدي -

المسؤول العسكري بدون اسم ومتى كان هناك اتصالات بين العدو الاسراءيلي مع مؤسسات سعودية حيث تنقل صحف الكيان الخبر عن موقع سعودي

امريكا ستقوم بالقصف من قاعده التنف - وتقول اســـرائيل ،،،
عدنان احسان- امريكا -

مثلما قصفوا المفاعل النووي العراقـــي - من المطارات السعوديه ،، والاوكس الامريكي - وقالوا اسرائيل ،،، والحقيقه اسرئيل اوهن من بيت العنكبوت - ولولا االذين يحمون هذا الكيان المصطنع لانتهت من ززززززمـــان ،،، ،