أخبار

مؤكداً الحصول على موافقة مينسك

بوتين يعلن أن روسيا ستنشر أسلحة نووية "تكتيكية" في بيلاروسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت أن موسكو ستنشر أسلحة نووية "تكتيكية" على أراضي بيلاروسيا، الدولة الحليفة الواقعة على أبواب الاتحاد الأوروبي.

وقال بوتين في مقابلة بثها التلفزيون الروسي "لا شي غير اعتيادي هنا: الولايات المتحدة تفعل ذلك منذ عقود. هي تنشر منذ زمن طويل أسلحتها النووية التكتيكية على أراضي حلفائها".

وتابع "اتفقنا على القيام بالأمر نفسه" مؤكداً الحصول على موافقة مينسك.

وقال "سبق أن ساعدنا زملاءنا البيلاروس وجهزنا طائراتهم ... بدون انتهاك التزاماتنا الدولية على صعيد منع انتشار الأسلحة النووية. ثمة عشر طائرات جاهزة لاستخدام هذا النوع من السلاح".

وأوضح "اعتباراً من 3 نيسان/أبريل سنباشر تدريب الفرق. وفي الأول من تموز/يوليو سننجز بناء مستودع خاص للأسلحة النووية التكتيكية على أراضي بيلاروسيا".

وبرر بوتين هذا القرار بنية لندن في إرسال ذخائر باليورانيوم المستنفد إلى أوكرانيا، وفق تصريحات صدرت مؤخراً عن مسؤولة بريطانية.

وتوعد بوتين باستخدام هذا النوع من القذائف إذا تلقت كييف ذخائر مماثلة من الغربيين.

وقال "روسيا تملك بالطبع الرد. لدينا بدون مبالغة مئات آلاف القذائف من هذا النوع، لا نستخدمها في الوقت الحاضر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انقذوا العالم من بايدن
متفرج -

بايدن يجر العالم الى كارثة نوويه فقط لاجل انتقامه الشخصي من روسيا ولاجل الفضيحة التي رافقت وترافق ابنه هانتر وهي فضيحة ماليه من العيار الثقيل بدأت في اوكرانيا ، روسيا دوله نوويه عظمى وقادرة على الرد والمبادرة ، بايدن جعل من الاوكرانيين جنودا لتنفيذ انتقامه في حرب لم يكن لها اي داع ، لماذا دائما الاعلام يخفي الحقائق كما يخفي البعض قرص الشمس بغربال ؟ بايدن جر اوكرانيا لحرب ستقضي عليها بالتاكيد بعد ان فشل في توجيه ضربه اقتصاديه لروسيا بواسطه انبوب الغاز القطري المعروف ، لا تخدعونا ، كلنا نعرف هذه الحقيقة ، سوريا دفعت ثمنا غاليا جدا لرفضها مشروع بايدن ، ومع ذلك فان خسائرها كانت ستكون كارثيه بمعنى الكلمة لو انها وافقت ، بمعنى انها كانت ستتفتت الى دويلات فاشله متناحره يحكمها الارهاب ، هذا ليس موضوعنا ، على العقلاء من شعوب اوربا ان يصحوا قبل ان يتسبب بايدن بمحو بلادهم من الخارطة ، الدول التي سترسل قذائف بلوتونيوم منضب الى اوكرانيا ستعطي روسيا العذر والمبرر لاستخدام نفس السلاح ولكن بشكل واسع جدا جدا ، المعركة هي على الاراضي الاوكرانية والضرر الهائل سيكون من نصيب الاوكرانيين السائرين وراء بايدن بدون ارادة .

امريكا لا تطيق بقاء اي ثقافة في العالم غير ثقافتها
زارا -

امريكا لا تطيق بقاء اي ثقافة في العالم غير ثقافتها، وهي ثقافة الرأسمالية والكاوبوي.