أخبار

في ختام خطاب حول قوانين حيازة الأسلحة

بايدن يثير حيرة بعبارة "ليحفظ الله الملكة"

الرئيس الأميركي جو بايدن يُثير حيرة بعبارة "ليحفظ الله الملكة"
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وست هارتفورد (الولايات المتحدة): أثار الرئيس الأميركي جو بايدن حيرة الجمعة بعدما أنهى خطابًا حول قوانين ملكية الأسلحة بعبارة "ليحفظ الله الملكة يا رجل" التي لا يستخدمها الرؤساء الأميركيون عادة.

تعذّر على الجميع فهم ما يقصده على الفور أو أي ملكة يعني بكلامه أو سبب تفوهه بهذه العبارة التي كانت تستخدم عادة في ختام الخطابات الرسمية في المملكة المتحدة.

وتوفيت الملكة إليزابيت الثانية التي سبق لبايدن أن التقاها، في أيلول/سبتمبر 2022، واعتلى نجلها تشارلز العرش من بعدها.

الجمعة، ألقى بايدن خطابًا قويًا خلال "القمة الوطنية من أجل مجتمعات أكثر أمانًا" في ولاية كونيتيكت دعا فيه الكونغرس على تشديد قوانين حيازة الأسلحة. وبعيد انتهاء كلمته، تفوه بايدن بالعبارة المتعلقة بالملكة.

لم يفهم أيضًا الصحافي الذي يرافق بايدن في تحركاته اليومية ما حصل. وراسل مجموعة الوسائل الإعلامية التي تتلقى تقاريره قائلًا "سألني الكثير منكم حول السبب المحتمل لقوله ذلك. لا فكرة لدي".

وإضافته مصطلح "يا رجل" لم يساعد أيضًا في توضيح ما قاله.
في وقت لاحق، أوضحت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض أوليفيا دالتون للصحافيين أن بايدن "كان يتوجه بملاحظته إلى أحد الحاضرين". لكن تعذّر تحديد هوية "الملكة" المعنيّة على الفور.

وتزداد هجمات الجمهوريين على حالة جو بايدن الذهنية. ويميل بايدن الى ارتكاب هفوات وتبدو عليه علامات التقدم بالسن واضحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حيرة ؟
GEBRAN KHOURY -

من أين أستنبطوا هذا التوصيف ؟ حيرة ؟هذه ليست المرة الأولى . هو إنسان ينهشه الزهايمر . عارعلى أميركا و شعب أميركا أن تحتفظ برئيس لا يتمتع بكاملقدراته الذهنية . إحتراماً لموقع الرئاسة و لشعب أميركا ولحلفاء أميركا يجب إنهاء ولايته . أليس الفحص الطبي الروتينيالسنوي لحالة الرئيس معمول لهذه الغاية ؟ لا يأتوا و يقولوالنا أنه يتمتع بكامل قواه !! .. عندها سنصدق ترامب عن موآمراتالدولة العميقة .

الحقيقه التي سيتنكشف قريبا وهي ان بايـــدن يمثل دور الاهبل وفاقد الذاكره ...والسبب
عدنان احسان- امريكا -

السبب واضح - ان هناك صراع في الدوله العميقه التي تبحث عن مخرج لها من المشاكل التي تعيشها ، ووجدت الحل - بازاحـــه ترمب وبايــــدن معا ،من المشهد ،،،،،،والسبب ان اغــــلاق ملف الحرب الاوكرانيه يلزمه حجه ان بايــــدن كان سببها ،وورطهم بها ،، اما انتخاب وعودت ترمب / سيفضحهم ، وسيدخلهم بمازق اسوء من الحرب الاوكرانيه / وبان ترمب سيقلب امريكا راس على عقب معــتقدا ان يستطيع ان يبني امريكا جديده والتجديد لا يمكن ان يكون بقرارات ومادامت امريكك تعيش في نظريه القطب الواحـــد ولا تعرف التعامل مع العالم الجديد . اذا اجديد في نهايه المطاف و نهايتها معروفـــه - ولا ترمب ولا الاكـــبر من خلف ترمب يملك الحـــل اذا تاجيل الازمه هو الحل باتخلص من - بايـــدن - وترمب معـــا / وبعدها خلـق كورونا جــديده تشغل العالــــم بازمات جديده.