أخبار

في ظل نية حماس لتوسيع نشاطها فيه

رئيس السلطة الفلسطينية يوعز الأجهزة الأمنية السيطرة المطلقة على مخيم جنين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أكد مصدر أمني فلسطيني كبير أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز للأجهزة الأمنية عمل كل ما يلزم للسيطرة على مخيم جنين وبسط النظام والقانون والأمن فيه وإخراج كل المسلحين غير المنضبطين منه وإعادة بناء المخيم بالأموال الجزائرية والإماراتية والتبرعات الإسلامية والعربية والإشراف المباشر على ذلك.
وكان إسرائيل نفذت عملية واسعة في المخيم قبل أيام تخللها قصف من مسيرات وإدخال جرافات ضخمة للمخيم وتجريف الشوارع والطرقات وهدم البيوت بحجة تفجير العبوات وطرد المسلحين الذين اتخذوا المخيم حصنا لهم ونفذوا من خلاله عمليات نوعية ضد إسرائيل والمستوطنين وقوات الجيش الإسرائيلي.
وكانت شخصيات إسرائيلية تحدثت أن العملية ليست ضد السلطة الفلسطينية بل على العكس من أجل مساعدتها استعادة السيطرة على المخيم وعلى الفصائل المسلحة فيه والتي تتبع بغالبيتها بحسب الادعاء الإسرائيلي للجهاد الإسلامي ولحماس وتمول من قبل إيران.

مسيرة كبيرة لنشطاء
هذا وكان نشطاء في المخيم طردوا عناصر وقياديين من فتح جاؤوا للمشاركة في تشييع جثامين ١١ فلسطينياً قتلوا في العماية الاسرائيلية، الأمر الذي أثار حفيظة فتح وزاد الاحتقان في مخيم جنين.
الى ذلك أوعز محافظ جنين بعد حادثة الهاتف الداخلي وطرد ممثلي فتح، أوعز لنشطاء الحركة بتنسيق مع أجهزة السلطة القيام بمسيرة كبيرة في المخيم لفتح حمل النشطاء فيها صور الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس وقادة وإعلام فتح إيذاناً ببدء بسط سيطرة السلطة على المخيم كما قال أحد النشطاء خلال المسيرة المسائية.
هذا وكان مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة بعث برسالة لقناة الجزيرة حملها فيها المسؤولية عن تأجيج الخلافات الداخلية في فلسطين في أعقاب عملية إسرائيل في مخيم جنين وما تلاها من أحداث وخلافات بين الفصائل وطرد ممثلي فتح من جنازات القتلى، وطالب أبو ردينة المسؤولين في القناة اعتماد المصداقية والموضوعية وعدم التحريض على السلطة الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قصده يوعز لجماعه التنسيق الامني - السيطره على المخيم ،،
عدنان احسان- امريكا -

ولازال هناك الكثــــير من الحمير يعتقدون - ان الحمله الاسرائيليه على مخيم جنيين فشلت.؟ .وجماعه التنسيق الامني اوسخ بمليون مره - من الاسرائيليين ،على المقاومه الفلسطينيه -حتى الجناح الاعلامي - ولا نسيتوا من قتل نزار بنات ،،، يعني كما تكونوا يولئ عليكم ،، وبلا مقارمـــه - وبلا زفت - وبلا تضحيات مجانيه في ظل هذه القيادات ،، في كل فلسطين ،، مقاومـــه ...ولا مساومه... ولا تنسيق امنيا ،، في ظل هذه التركيبات - التي اعترف فيها ابو مازن بجماعة ابو عمار - ونسي انه هو واحد منهم ...

مقارنه موضوعيه
متفرج -

ايهما الافضل للفلسطينيين : الاحتلال بوجود عباس وزمرته ام الاحتلال بدون عباس وشركاه ؟ الاحتلال موجود ،هو نفسه بوجود عباس ام بدونه ، انما وجود عباس يشكل احتلال آخر اقسى واحقر من الاحتلال الاول ، للاحتلال الاول ( الصهيوني ) قوانين وتشريعات ومحاكم وصحافة وتعبير ومظاهرات واحتجاجات و…. اما للاحتلال العباسي ( نسبة الى محمد عباس ) فلا يوجد الا تصرفات ديكتاتوريه شخصيه وفساد وتضييق وعنف واضطها وتعذيب وحشي بلا حدود للمعارضين او حتى للمحتجين ، نصيحة للفلسطينيين : اقلعوا ( اجتثوا حسب تعبير العراقيين ) عباس وحكمه وابدأوا من جديد بعقلانيه وفكر منفتح ، على الاقل اخلصوا من احتلال عباس لتتفرغوا للاحتلال الصهيوني ، ايها الفلسطينيون : ماذا حررت لكم منظمة التحرير ؟ انظروا الا الاحداث الاخيره التي كشفت كل المستور : لا يوجد شبر واحد من الارض محرر من الاحتلال الصهيوني ، اذن ما الفائده من جثوم عباس وزبانيته على صدوركم اضافة للصهاينه ، تخلصوا من هذا الثقل الذي لايقل عن ثقل الاحتلال الصهيوني ان يكن اكبر واشد ضررا .