أخبار

في بيانٍ لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

بريطانيا: الغزو الروسي كارثي على أمن الطاقة

جانب من اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت المملكة المتحدة إن الغزو الروسي الوحشي وغير القانوني الشامل لأوكرانيا قد تسبب في كارثة ودمار ، مع تأثيرات كبيرة على أمن الطاقة.

وألقى جاستن أديسون (وفد المملكة المتحدة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا) بيانًا خلال اجتماع المنظمة، اليوم الثلاثاء، قال فيه إن موضوع اجتماع اليوم هو حماية شبكات الطاقة من الكوارث الطبيعية والتي من صنع الإنسان.
وقد تسبب الغزو الروسي الوحشي وغير القانوني الشامل لأوكرانيا في كارثة ودمار في جميع أنحاء منطقتنا ، مع تأثيرات كبيرة على أمن الطاقة.
وأضاف البيان: تعرّضت محطات الطاقة الحرارية والمتجددة الأوكرانية لأضرار جسيمة نتيجة الحرب العدوانية الروسية. تحصل أوكرانيا الآن على المعدات والتمويل اللازمين لإجراء الإصلاحات في الشتاء المقبل. تبذل حكومة المملكة المتحدة جهودًا لتعبئة صناعة معدات الطاقة في المملكة المتحدة للمساعدة.

مفاعلاتٌ نموذجية
وقال أديسون: لقد تعلمت أوكرانيا بالطريقة الصعبة بشأن الحاجة الملحة لشبكة كهرباء أكثر لامركزية، مع التركيز على المفاعلات النموذجية الصغيرة ومصادر الطاقة المتجددة.
تتميز الشبكة الحالية في أوكرانيا بأنها مركزية للغاية، مما يجعلها عرضة للمحاولات الروسية في الشتاء الماضي لإحداث انهيار كامل للشبكة من خلال استهداف خطوط النقل ذات المسافات الطويلة والجهد العالي والمحطات الفرعية العقدية الرئيسية بطريقة منهجية بلا رحمة.
ثم حولت روسيا اهتمامها إلى توليد الطاقة، حيث هاجمت كل أنواع التوليد، باستثناء الطاقة النووية. بطبيعة الحال، فإن أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا تقع تحت الاحتلال العسكري الروسي المتهور. هذا درس يجب تعلمه من جميع البلدان في المنطقة التي لديها أنظمة مماثلة.
وقال البيان البريطاني: كشف غزو بوتين اعتماد أوروبا القارية المفرط على الغاز الروسي، مع تداعيات على القدرة على تحمل التكاليف والأمن. الحل طويل الأجل هو معالجة ضعفنا الأساسي أمام أسعار الوقود الأحفوري الدولية من خلال تقليل اعتمادنا على النفط والغاز المستورد. لهذا السبب عملت المملكة المتحدة مع شركاء دوليين لحظر واردات الفحم والنفط والغاز الطبيعي الروسي المسال. يعتمد الحد من التعرض لأسعار النفط والغاز المتقلبة والتلاعب بسوق الطاقة الروسي على انتقال أسرع إلى مصادر الطاقة المتجددة والنووية.

دعم البنية التحتية
واشار البيان إلى أن المملكة المتحدة خصصت ما يقرب من 140 مليون جنيه إسترليني منذ بدء الصراع لمساعدة أوكرانيا على الرد على الهجمات على البنية التحتية للطاقة لديها ودعم جهود التعافي في قطاع الطاقة. ويشمل ذلك دعمًا من برنامج مرونة الطاقة متعدد السنوات بقيمة 62 مليون جنيه إسترليني.
وخلص البيان إلى القول: في المملكة المتحدة، تحدد استراتيجية الحكومة لتعزيز بريطانيا، التي نُشِرَت في مارس. كيف ستعمل الحكومة على تعزيز أمن الطاقة في المملكة المتحدة واغتنام الفرص الاقتصادية لانتقال الطاقة النظيفة من خلال مجموعة واضحة ومتسقة من الأهداف الاستراتيجية وعلى المدى الطويل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل ما تغلقوا طاقه - سيتفتح عليكم الف طاقه
عدنان احسان- امريكا -

عن اي طاقه - تتحدثون ،، ..ومن الذي فتح طاقه اوكرانيه