أخبار

انتظارًا لإعلان نتائج التوجيهي غدا الأربعاء

الأمن الأردني يحذّر من إطلاق النار احتفالاً

الأمن الأردني يحذّر من إطلاق النار احتفالاً
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: مع انتظار إعلان نتائج الثانوية العامة غدا الأربعاء، أصدرت مديرية الأمن العام الأردنية تحذيرات صارمة حول الاحتفالات بإطلاق النار.
وقالت مديرية الأمن العام في بيان، اليوم الثلاثاء، إنها ستتخذ إجراءات رادعة تتضمن توقيف مطلق النار، وصاحب المنزل او المناسبة التي تشهد إطلاق عيارات نارية، تزامنا مع اعلان نتائج الثانوية.
يذكر أن الأردن، رغم استقراره الأمني عن محيط ملتهب، لكن إطلاق النار وهو ظاهرة مخلّة أصبحت جزءا من العادات والتقاليد التي صار الجميع يحاربها، حيث يحصد إطلاق النار في مناسبات الأعراس والاحتفالات المختلفة ومن بينها نتائج التوجيهي عشرات الأرواح بين قتلى وجرحى.

عادة مستمرة
ورغم توجيه تحذيرات متتالية من الأجهزة الأمنية الأردنية ووضع خطط توعوية للمواطنين، فإن هذه الممارسات مازالت مستمرة خاصة في المناسبات العامة، لاسيما نتائج الثانوية وغيرها من المناسبات التي تكثر فيها هذه الآفة.

إلى ذلك، دعت مديرية الأمن العام في بيانها المواطنين إلى الابتعاد عن التصرفات المخالفة مثل إطلاق الأعيرة النارية، المواكب المعيقة للمرور والممارسات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق.

بلاغات
وخصصت المديرية رقما على تطبيق "واتساب" لتلقي البلاغات واستقبال الصور والفيديوهات عن حالات إطلاق العيارات النارية والمواكب المعيقة للسير.
وقالت في البيان، إنها خصصت الرقم 0797911911 على تطبيق واتساب لتلقي البلاغات، مشيرة إلى تعزيز الانتشار، والرقابة، ومتابعة البلاغات حتى يتم القبض على مطلقي الأعيرة النارية وصاحب المناسبة، وضبط الأسلحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف