أخبار

ثروتهم تبلغ أطنانا من الذهب ومليارات الدولارات

الرئيس السوري يسعى لتثبيت أسرته كعائلة ملكية

بشار الأسد وزوجته أسماء يصلان إلى عشاء في بيتيت باليه بعد حضورهما قمة تأسيس الاتحاد من أجل البحر الأبيض المتوسط في باريس. يوليو ٢٠٠٨. أ ف ب.
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت مصادر مطلعة لصحيفة "ايلاف" إن الرئيس السوري بشار الأسد يسعى لتغيير نظام حكم بلاده إلى نظام ملكي جمهوري، ويحاول مؤخرا فحص الامور مع مختصين من بلاده، وذلك لتثبيت حكم ابنه من بعده ومنح أفراد عائلته امتيازات بموجب النظام الجديد.

وقال المسؤول السوري رفيع المستوى الذي تحدث لـ"إيلاف"، طالباً عدم الكشف عن اسمه، إن الأسد رأى أن الانظمة الملكية في المنطقة هي الوحيدة التي صمدت في وجه ما سمي بالربيع العربي، وهو يرى أن هذا الحل سيقدم له ولعائلته حصانة من أي تطورات مستقبلية.

وأضاف المسؤول أن الأسد يعتقد أن الإعلان عن تغيير نظام الحكم سوف يعفيه ويعفي أفراد عائلته من مساءلات قانونية دولية مستقبلا.

من جهة أخرى، أفادت المعلومات أن الأسد لا يشارك في الاجتماعات كثيرا ولم يعد له صبر على اجتماعات ولقاءات ومكالمات مطولة، لذلك يعهد لعقيلته أسماء بمعظم الأمور المهمة اقتصاديا ولاخيه ماهر الأمور الداخلية، ولا يثق باحد غير رئيس المخابرات ورئيس الديوان ومستشارته الاعلامية.

كما أفادت المعلومات أن الأسد يمضي الكثير من الوقت في بركة السباحة ونادي الرياضة ويشاهد التلفاز، ويهتم بقضاء وقت في مكتب الأمن بالقصر وفي المكتب الاقتصادي حيث معظم العاملين فيه من النساء وتديره أسماء الأسد بشكل كامل.

وفي سياق آخر، قال مصدر بريطاني مطلع لـ"ايلاف" إن ثروة الأسد بحسب تقدير جهاز المخابرات البريطاني "ام اي 6" هي 200 طن من الذهب و16 مليار دولار و 5 مليار يورو.

وأضاف المصدر أن الأسد يرى أن ضمان بقاء عائلته حاكمة في سوريا يساهم في استقرار البلد، خاصة وأن العلويين وحتى الغاضبين منه هم من المؤيدين لبقاء الحكم العلوي في سوريا وليس خسارة السلطة السنة أو لغيرهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نكتة الموسم . نهايته باتت قريبة كنهاية القرامطة والحشاشين
حمص الشام -

بالتأكيد أن هذا المجرم الإرهابي المعتوه يحلم بعد كل هذا القتل والخراب والدمار والإبادة الجماعية والتهجير للشعب السوري . سيتم سحله وعصابته في شوارع المدن والقرى التي دمروها فوق رؤوس سكانها لا محالة إن عاجلا أم آجلا فالشعب السوري لا يموت له ثأر. وستعود الأموال المنهوبة لأصحابها وسيلاحقهم الشعب أينما رحلوا كما لاحق اليهود فلول النازية.

بمن يستشيرون هؤلاء؟!
زارا -

من مستشاري مثل هذا الأحمق وغيره من معظم سياسيي الشرق الأوسط؟ الأنظمة الملكية اكثر استقرارا في المنطقة يا احمق لأن الملوك فيها لم يأتوا فجأة من لاشيء ليصبحوا ملوكا (على الأقل اغلبهم) وهم لم يغرقوا بلدانهم بدماء ضحاياهم من ابناء شعوبهم ليقرووا بعدها ان يصبحوا ملوكا..... اي غباء؟؟؟!!! واضح من طريقة حياته انه معزول بالكامل ويعيش في عالم خاص به.

عائله الاسد والاخوان الشياطين الى مزبله التاريخ
Gevan -

عذرا يا ايلاف هذا ليس رئيس بل هذا لص مجرم سفاح قاتل الاطفال والشيوخ والنساء قاتل الحيوان هذا ليس الرئيس ، هذا باع سوريا للروسي والايراني وللحزب اللاتي وللفاطميون والزينبيون والافغان هذا مجرم هذا باع سوريا للاتراك هذا ليس الرئيس عائله الاسد مجرودين جرد من القيم والمبادئ الانسانيه عائله الاسد بعيدين كل البعض عن الحضاره والاخلاق والتطور والعمران هذا ليس الرئيس يا ايلاف هذا مخلوق مفصول عن الواقع هذا المخلوق مستعد ان يبيع كل شيء ويخرب كل شيء من اجل الكرسي هذا ليس الرئيس يا ايلاف عذرا الرؤساء لا يقتلون شعبه بالبراميل المتفجره الرئيس لا يقوم بتدمير بلد كامل يشرد الملاهيين من اجل الحفاظ على الكرسي يا ايلاف هذا مجرم هذا لازم يتحاكم على كل ما فعل في سوريا طبعا الاخوان الشياطين ليس اقل من هذا بشار الاسد او عائله الاسد واخوان الشياطين اتربوا بنفس المدرسه وبنفس التربايه وبنفس الاخلاق بعيدين كل البعد عن الاخلاق والانسانيه عائله الاسد والاخوان الشياطين الى مزبله التاريخ

تقرير ما بسوى
عدنان احسان- امريكا -

سوريه ليست محميه خليجيه ولا قبيله ، والشعب السوري لن يقبل ان تتحول سوريه الى اماره ... وعائله الاسد - جاءت بهم امريكا - ضمن خطه وضعها / هنري كسينجر ،، ضمن اجنده وضعها مع - الملك فيصل الذي نسق مع حافظ الاسد ... واكملها رفعت الاسد ...قبل ان تظهر قطر على الخارطه السياسه بمشروع - بابلوك للغاز - . ولكن امريكا ليس لها صاحب .. انقلبت على الجميع ،، واطاحت حتى بالرؤساء الامريكان الذين - دعموا المشروع - بناء الشرق الاوسط جديد - وجورج بوش الاب الذي عوقب - لانه وقف مع العرب في برامج السلام ..ضد اسرائيل ،، يعني ،، / ماهكذا تورد الابل ،، يا استاذ مجدي الحلبي ،.. الاسد يعد ايامه - ولو كان القرار بيده - لهرب من زمان ،، لبيلوريسا ولحق باخيه ماهر ،،،

ملك على شو مو بلا صغرة ما خربها وقعد على تلتها
سوري حر -

إذا كان اسمه رئيس الغفلة لما ورثه ابوه حافظ ما كان اسمها مزرعة او عزبة واليوم صارت في عهد الوريث الميمون خرابة. يعني ملك خرابة المهاجرين مثلا ؟ حتى حاضنته لن تقبل به كملك على القرداحة لأنهم عندما لن يجدوا أحد يقتلوه وينهبوه سيقتلوا بعضهم البعض. لأنهم من طول عمرهم همج ورعاع.

لايحتاج
Nisan -

بشار اسد وعائلته ليسو بحاجه لاي اثبات فهم ملوك سوريا منذ انقلاب والده الديكتاتور تحولت سوريا الى ملك ومملكه له ولعشيرتهما تبقى هو تحصيل حاصل

أين الملوك من هذا الصعلوك؟
شامي أصيل -

الملوك والسلاطين والأمراء من عائلات عريقة معروفة ومشهورة لدى القبائل العربية . فأين هذا المهبول الذي لقب جده أهل القرداحة بالوحش لأنه كان عريض المنكبين غير معروف أصله وفصله ويقال أنه من غجر ايران بهرزي . وقد سأل الملك حسين رحمه الله أباه المقبور حافظ عندما تقدم ليخطب ابنته للمقبور باسل : إعطني نسبا مشرفا حتى اناسبك فلا أحد يعرف أصلك وفصلك .