أخبار

بالإضافة إلى 2501 مصاب

حصيلة ضحايا الزلزال في المغرب ترتفع إلى 2681 قتيلاً

متطوعون يحفرون في أنقاض المنازل المنهارة في قرية إيمي نتالا بالقرب من أمزميز في وسط المغرب بعد الزلزال المميت الذي بلغت قوته 6.8 درجة في 8 سبتمبر، في 10 سبتمبر 2023
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الأعنف الذي ضرب المغرب إلى 2681 قتيلاً حتى عصر الاثنين، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية مشيرة إلى أن معظمهم قد دفنوا.

وقالت الوزارة في بيان "إلى حدود الساعة الثالثة عصرًا (14:00 ت غ)، بلغ عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية 2681 شخصاً، تم دفن 2530 منهم".

كما ارتفع عدد الجرحى الى 2501 مصاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم هذه الأعداد الكبيرة؟
زارا -

لم تكون اعداد ضحايا زلزال المغرب وتركيا، خاصة تركيا كبيرة لهذا الحد، في الوقت الذي تكون فيه اعداد ضحايا زلازل اكبر درجة في بلدان اخرى مثل تشيللي وغيرها اقل بكثير؟! وهي بلدان عالم ثالث ايضا, اي اننا لا نقارن فقط باليابان؟ان كانت المنازل مشيدة بالطوب وهذا هو السبب، هي هي منطقة زلزال معهودة؟ وان كانت كذلك لم لم تتخذ خكومة المغرب اجراءات لحمايتها؟ لم لم تبلغهم بوقوع الزلزال قبله؟وبالنسبة لتركيا فقد اظهر الزلزال حجم الفساد الخرافي فيها, حوالي 70 الفا من المباني انهارت كما لو كانت مكونة من تراب فقط !! والسبب فساد حكومي كبير، وللأسف لو حصل هذا في اي بلد آخرلما تجرأت تلك الحكومة اصلا ان تدخل الأنتخابات بعدها...ومع ذلك في تركيا فازت نفس الحكومة!!!!!