أخبار

جهودٌ هادفة لتشجيع الحوار وإنهاء الحرب

مبعوث البابا للسلام في أوكرانيا يجري محادثات في بكين

صورة التُقِطَت للكاردينال زوبي بتاريخ 29 حزيران\ يونيو 2023 في موسكو
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: أعلن الفاتيكان أن مبعوث البابا فرنسيس للسلام في أوكرانيا التقى الخميس ممثلا لوزارة الخارجية الصينية في بكين لبحث "الجهود الهادفة لتشجيع الحوار" بهدف إنهاء الحرب.

والتقى الكاردينال ماتيو زوبي الذي يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام الى العاصمة الصينية، لي هوي الممثل الخاص للصين للشؤون الاوراسية وأجرى معه محادثات "منفتحة وودية" كما أعلن الفاتيكان في بيان.

وأضاف البيان أن المحادثات "خُصِّصَت للحرب في أوكرانيا وتداعياتها المأسوية وأكدت ضرورة توحيد الجهود الهادفة لتشجيع الحوار والتوصل الى سبل تؤدي الى السلام".

الأمن الغذائي
وأوضح أنه "تم التطرق أيضا الى مشكلة الأمن الغذائي على أمل أن يتم ضمان صادرات الحبوب قريبا، وخصوصا للدول الأكثر عرضة للخطر" بسبب المجاعة.

وكان زوبي زار واشنطن في تموز/يوليو حيث أجرى محادثات مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

في إطار مهمته، توجه الكاردينال زوبي الى كييف في مطلع حزيران/يونيو حيث التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

في موسكو
وبعد ثلاثة أسابيع، توجّه إلى موسكو حيث التقى المفوضة الرئاسية الروسية لشؤون الطفولة ماريا لفوفا بيلوفا المطلوبة من المحكمة الدولية لحقوق الإنسان بتهمة النقل غير الشرعي لأطفال أوكرانيين إلى روسيا وكذلك رئيس الكنيسة الارثوذكسية الروسية.

انتُخب ماتيو زوبي (67 عاما) رئيسا للمجمع الأسقفي الإيطالي العام الماضي، وهو ينتمي إلى جمعية سانت إيجيديو الكاثوليكية المتخصصة بالدبلوماسية وجهود السلام.

دعا البابا فرنسيس عدة مرات الى السلام في أوكرانيا ويصلي بانتظام لضحايا النزاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف