أخبار

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

البيت الأبيض: بايدن سيلتقي نتانياهو الأربعاء

صورة أرشيفية تجمع بين جو بايدن وبنيامين نتانياهو
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: سيلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء، وفق ما أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك ساليفان.

وقال ساليفان في تصريح للصحافيين الجمعة إن الرجلين سيبحثان في "القيم الديموقراطية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وفي رؤية لمنطقة أكثر استقراراً وازدهاراً واندماجاً"، وسيتبادلان وجهات النظر حول "كيفية التصدي بفاعلية لإيران وردعها".

وكان نتانياهو قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي أنه سيزور الولايات المتحدة، أحد أبرز حلفاء إسرائيل، من دون الإشارة إلى أي لقاء مع أي مسؤولين أميركيين، وهو أمر غير اعتيادي لدى زيارة مسؤولين إسرائيليين للبلاد.

وكان بايدن قد وجّه انتقادات للتعديلات القضائية التي تسعى الحكومة اليمينية التي يرأسها نتانياهو لإقرارها والتي يصفها معارضون بأنها تهديد للديموقراطية في إسرائيل.

ولم يتلقّ نتانياهو دعوة لزيارة البيت الأبيض منذ عودته إلى السلطة في كانون الأول/ديسمبر على رأس حكومة وصفها بايدن بأنها "إحدى الأكثر تطرفاً" في تاريخ إسرائيل.

في تموز/يوليو أعلن البيت الأبيض أن بايدن ونتانياهو "سيلتقيان في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لالتقاط الصور فقط ...
عدنان احسان- امريكا -

نتياهو يؤدي الدور المطلوب منه لخدمه المخطاطات والسياست الامريكيه في المنطقه .. وللتغطيه على تهم الفساد المتهم بها ، ومهمه نتنياهو توريط ،وكشف - اوراق - اليهود المتطرفين في اسرائيل ليتم تحجيمهم..في المستقبل وتقديمهم ككبش فداء - واقناع الفلسطينيين - بالتنازلات نحو اتفاقيه اوسلو جديده - وبعدها ستكر سبحه التطبيع وتصبح اسرائيل عضوا في جامعه الدول العربيه ،،، وتوته توته خلصت الحدوته ،، وبعد فشل انبوب الغاز القطري ،، المشروع القادم - السكك الحديديه السعوديه التي اقرتها - مؤتمر قمه العشرين في نيودلهي ،،