أخبار

نشاط واسع في الدورة العادية للأمم المتحدة

بريطانيا تدعو لعالم مزدهر أكثر عدالة

أوليفر دودن نائب رئيس الوزراء البريطاني
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: تعلن المملكة المتحدة هذا الأسبوع عن إجراءات للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويترأس نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن وفد المملكة المتحدة في نيويورك لحضور الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وسيوضح دودن هو ووزراء آخرون كيف تعمل المملكة المتحدة على زيادة الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهي سلسلة من الالتزامات لجعل العالم مكانًا أكثر عدالة وصحة وازدهارًا بحلول عام 2030.
ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية جيمس كليفرلي إلى نيويورك اليوم الأحد، وسيلتقي بنظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا ومصر وبربادوس وإندونيسيا بالإضافة إلى حضور اجتماعات مجموعة السبع واجتماعات الهجرة.
وسيدعو نائب رئيس الوزراء البريطاني العالم أن يجدد التزامه بأهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة إذا أردنا تحقيقها بحلول عام 2030.
وقالت وزارة الخارجية البريطانية على موقعها الالكتروني: مع اقتراب منتصف الطريق بين إطلاق أهداف التنمية المستدامة في عام 2015 وهدف تحقيقها في عام 2030، سيوضح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووفد المملكة المتحدة الأوسع أن البلدان بحاجة ماسة إلى إعادة الالتزام بشكل واضح وصريح بالأهداف لجعل العالم أكثر صحة وعدالة وازدهارًا.

نشاطات دودن
وسيترأس نائب رئيس الوزراء وفد المملكة المتحدة ويسافر إلى نيويورك يوم الثلاثاء، وسيحضر جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الخميس.
كما سيحضر جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن التعددية وأوكرانيا يوم الأربعاء لإعادة التزامنا بدعمنا الثابت لأوكرانيا ومحاسبة روسيا على أفعالها غير القانونية، سواء في أوكرانيا أو محاولاتها الساخرة لتقويض الإمدادات الغذائية والأمن العالمي، مما تسبب في معاناة في جميع أنحاء العالم. في أفقر دول العالم.
وسيلقي نائب رئيس الوزراء أيضًا خطاب المملكة المتحدة أمام الجمعية العامة يوم الجمعة حيث سيدعو الدول إلى التعاون لضمان الاستفادة من فوائد التقنيات الثورية الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي على قدم المساواة، مع منع إساءة استخدامها أيضًا. وسيعقد أيضًا اجتماعات حول الذكاء الاصطناعي مع شركات التكنولوجيا الرائدة ويناقش تنظيم الذكاء الاصطناعي مع الدول الأخرى قبل قمة سلامة الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة.
وسيحضر أيضًا اجتماعات الأمم المتحدة حول تعزيز الصحة العالمية ويعلن عن دعم المملكة المتحدة الجديد لتعزيز الأنظمة الصحية. وسيناقش أيضًا العمل المناخي والاستثمار العالمي المتزايد في أفريقيا.

لقاءات مع حلفاء
وعلى صلة، من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية، الذي يصل إلى نيويورك اليوم (الأحد)، بحلفاء رئيسيين ويؤكد على الحاجة إلى مواصلة الضغط على روسيا، موضحاً لبوتين أنه لا يستطيع "الصمود أكثر" من الدعم الدولي لأوكرانيا.
ومن المقرر أن يجري محادثات غدًا (الاثنين) ويوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا ووزير الخارجية المصري سامح شكري ووزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي.
وسيشارك وزير الخارجية غدًا (الاثنين) في عقد حدث حول الذكاء الاصطناعي برئاسة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.
وسيجمع المؤتمر الحكومات وشركات التكنولوجيا والمنظمات غير الحكومية لمناقشة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة. وسيناقش نائب رئيس الوزراء أيضًا تحديات وفرص الذكاء الاصطناعي مع الشركاء العالميين وشركات التكنولوجيا البريطانية والأمريكية العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارته، قبل استضافة المملكة المتحدة لقمة سلامة الذكاء الاصطناعي في نوفمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قصده اكثر عداله - لدول اللصوص التي تسرق وتتحكم بالعالم ،،
عدنان احسان- امريكا -

مش قصده العداله للبشريه - بل العداله بين اللصوص وتقسيم الحصص بين دول - النهب والسلب ،،