أخبار

مؤكّداً أنّ الهجمات ضدّ الإسلام وصلت إلى مستوى "لا يطاق"

إردوغان يهاجم أوروبا مجدّداً بسبب عمليات تدنيس القرآن

الرئيس التركي في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأمم المتحدة (الولايات المتحدة): شنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء هجوماً على الدول الأوروبية - وفي مقدّمتها السويد - بسبب عمليات تدنيس القرآن التي حصلت على أراضيها، مؤكّداً أنّ هذه الهجمات ضدّ الإسلام وصلت إلى مستوى "لا يطاق".

وقال الرئيس التركي في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إنّ "العنصرية وكراهية الأجانب وكراهية الإسلام" في دول أوروبية لم يسمّها "وصلت إلى مستوى لا يطاق".

واتّهم اردوغان "ساسة شعبويين في العديد من البلدان بمواصلة اللعب بالنار".

وأضاف أنّ "الهجمات الدنيئة في أوروبا ضدّ القرآن (...) تجعل المستقبل مظلماً" بالنسبة للقارة العجوز.

غضب العالم الإسلامي
وأثار العراقي اللاجئ في السويد سلوان موميكا غضب العالم الإسلامي في حزيران/يونيو عندما أحرق المصحف أمام أكبر مسجد في ستوكهولم في أول أيام عيد الأضحى.

السويد تستجوب موميكا وسط غضب في دول مسلمة بسبب تدنيس القرآن

وسجّلت أعنف التحرّكات الاحتجاجية على ما قام به في بغداد حيث أضرم محتجون النيران في مبنى السفارة السويدية. كما استدعت دول عدة مبعوثي السويد لديها لإبلاغهم احتجاجات رسمية.

ودانت الحكومة السويدية حرق المصحف على أراضيها، لكنّها أكدت أن قوانين البلاد تكفل حرية التعبير والتجمع ولا يمكنها بالتالي حظر هذه التحركات.

وقررت السويد منتصف آب/اغسطس رفع مستوى الإنذار الإرهابي، معتبرة أنّ خطر وقوع اعتداءات "سيبقى لفترة طويلة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل يا ترى من هو العنصريه يا مهبول التركي يا اردوغان
Gevan -

طبعا تدنيس القران شيء مرفوض لكن بودي ان اعلق على كلام هذا المهبول التركي يتكلم عن العنصريه هل يا ترى من هو العنصري السوريين يتعرضون كل يوم الى الاذى في تركيا يتعرضون الى عنصريه بكافه انواع يتعرض الى ضغوطات نفسيه وحتى التصفيه جسديه من قبل الاتراك هل يا ترى من هو العنصريه يا مهبول التركي يا اردوغان حتى اخواننا الخليجيين ياتون للسياحه الى بما يسمى الدوله التركيه يتعرضون للاذى للعنصريه بشط الوسائل من هو العنصريه مهبول التركي الا تخجل على حالك تتكلم في جمعيه الامم المتحده عن العنصريه وانتم قمه العنصريه والتخلف الا تخجل على نفسك

رأي حر
معلق حر -

عندما تحول كنيسة آيا صوفيا الى جامع و تعتدي على الرموز الدينية للآخرين، لا يحق لك الكلام عن الأعتداء على الرموز الدينية. العملين مرفوضين. ابتزاز أوروبا للحصول على المال هو هدفك.

دنسوا كل شى بقت على تــد نيس القران ،،
عدنان احسان- امريكا -

المسلمون انفسهم دنسوا كل القيم الاسلاميه - وقيم القران ،،، خلاص اخرج من هذه الحجه السخيفه ، الفبيه ،،