أخبار

رغم الحرب الروسية الوحشية

بريطانيا: هناك فرصة كبيرة لإصلاحات في أوكرانيا

جاستن أديسون ممثلاً وفد المملكة المتحدة حول الفساد وحرب روسيا ضد أوكرانيا، أمام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا(منصة X)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت المملكة المتحدة إنه رغم الحرب الوحشية التي تخوضها روسيا، هناك فرصة كبيرة لإجراء إصلاحات كبيرة في أوكرانيا.

جاء ذلك في بيان ألقاه جاستن أديسون من وفد المملكة المتحدة حول الفساد وحرب روسيا ضد أوكرانيا، أمام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال البيان: نحن هنا مرة أخرى في اجتماع آخر للجنة الاقتصادية والبيئية الذي ينعقد في ظل الحرب الوحشية وغير القانونية وغير المبررة التي تشنها روسيا في أوكرانيا. إن اتساع نطاق الدمار الذي أحدثته قوات بوتين كبير للغاية لدرجة أنه لا يوجد موضوع ضمن البعد الثاني لا علاقة له بهذه الحرب الكارثية.

وأضاف أديسون: وقد أحرزت أوكرانيا تقدما كبيرا في مكافحة الفساد منذ الغزو الروسي غير القانوني لشبه جزيرة القرم في عام 2014. وهناك حاليا فرصة سانحة لإجراء إصلاحات كبيرة في أوكرانيا، في ظل إجماع وطني ودعم دولي غير مسبوق.

دعم بريطاني
وقال البيان: تدرك الحكومة الأوكرانية أن هناك الكثير مما يتعين القيام به، وستكون المملكة المتحدة في طليعة الجهود الدولية اللازمة للمساعدة في إعادة بناء أوكرانيا ودعم الحكومة الأوكرانية بالقدرات اللازمة لضمان الحكم الرشيد للمواطنين الأوكرانيين.

وأضاف المتحدث في الوفد البريطاني: الغرض من "المجتمع الاقتصادي الأوروبي EEC" هو تبادل أفضل الممارسات حول المواضيع قيد المناقشة. ولتحقيق هذه الغاية، أود أن ألفت انتباه اللجنة إلى وثيقة بعنوان "معيار مكافحة الرشوة والفساد المهنيين"، نشرتها حكومة المملكة المتحدة في مايو/أيار.

وأشار إلى أن الوثيقة تحتوي على معايير وإرشادات مهنية على المستوى الفردي للمعرفة والمهارات والخبرة المطلوبة لمنع الرشوة والفساد وكشفهما والرد عليهما. فهو يصف الشكل الجيد لمنتجات مكافحة الرشوة والفساد.

كما يقترح العمليات الموصى بها للمنظمات لتبنيها لتنفيذ نهج فعال. ويحتوي على إرشادات حول كيفية تعامل المؤسسات مع مرتكبي عمليات الاحتيال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف